الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر نتيجة الطالبة "إسراء أبو العنيين" المحجوب نتيجتها

كشكول

حصلت إسراء رضا أبو العنين الرفاعي علي مجموع 395  بنسبة 96,3% في الثانوية العامة شعبة علمي علوم، وتبدلت دمعتها بفرحة كبيرة، بعد أن تم حجب نتيجتها عقب تلفيق محضر غش لها.

وأعلن الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة النتيجة وجاءت درجاتها كالتالي: اللغة العربية 78,5 واللغة الأجنبية الأولي 48 أما اللغة الأجنبية الثانية 39 والأحياء 58، بينما الجيولوجيا 57,5 والكيمياء 56 والفيزياء 58.

وكان إسلام أبوالعينين، شقيق الطالبة إسراء رضا أبوالعينين، المقيدة بالصف الثالث الثانوي، والتي فوجئت بحجب نتيجتها بعد تلفيق محضر غش لها، إن أسرته تلقت اتصالًا هاتفيًا من الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، أكد خلاله أن الوزارة تأكدت من براءة شقيقته، وقررت إعلان نتيجتها اليوم الاثنين الموافق 6/8/2018 بكنترول المنصورة.

وأشار أبو العنين إلي أنه توصال مع كنترول المنصورة التابع له نتيجة شقيقته والذى أكد أن الطالبة يمكنها الحضور اليوم للحصول على نتيجته.

وأوضح أحمد العساس، محامي الطالبة، أن الدكتور رضا حجازي، أكد أن الوزارة والنيابة العامة تحققتا من الظلم الذي وقع على الطالبة إسراء، مضيفا  أن أسرة الطالبة لن تترك باقي حق إسراء، بإظهار الموظف الفاسد الذي حرر محضر غش للطالبة، بالتزوير، وإحالته لمكانه الطبيعي بمحكمة الجنايات، ومعاقبة الطالبة الغشاشة لما ارتكبته من جرم في حق إسراء.

وتجدر الإشارة إلي أن الواقعة بدأت  بعدما فوجئت الطالبة إسراء رضا أبو العينين، المقيدة بالصف الثالث الثانوي، بمدرسة الدنابيق الثانوية المشتركة بالمنصورة، بحجب نتيجة الثانوية العامة الخاصة بها.وحين ذهبت إلى "كنترول" الثانوية العسكرية، التابعة له، لمعرفة السبب، فوجئت بتحرير محضر غش ضدها، خلال امتحان اللغة الفرنسية.

وأضافت أن المراقب أبلغ مراقب الدور ورئيس اللجنة، وحرر محضرًا ضدها، إلا أن الأخيرة اشتاطت غضبًا وألقت بعض أوراق الغش من النافذة، وأخذت تهدد إسراء والمراقب، ورفضت التوقيع على المحضر، ليطلب عضو الشؤون القانونية الموجود باللجنة من إسراء التوقيع على المحضر كشاهدة. وبعد إعلان النتيجة واكتشاف الطالبة حجب نتيجتها، في حين أن زميلتها التي كانت تغش نجحت، اتجهت للكنترول، وفوجئت بأن هناك محضرًا جديدًا يتهمها بالغش، ورفض التوقيع، ومرفق معه أوراق الغش الخاصة بزميلتها، مع اختفاء المحضر الذي وقعت عليه كشاهدة.