الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعرف على أول 10 جامعات مصرية بتصنيف جودة التعليم الأمريكي

كشكول

أعلن تصنيف جودة التعليم الصادر بالولايات المتحدة الأمريكيةU.S. Global Rankings، عن الـ10 جامعات المصرية الأولى به، حيث إحتلت جامعة القاهرة المرتبة الأولى محليا والمرتبة 450 عالميا، وجاءت جامعة حلوان بالمرتبة الثانية محليا والـ634 عالميا، بينما إحتلت جامعة قناة السويس المرتبة الثالثة والـ686 عالميا.

 

وجاءت جامعة عين شمس بالمرتبة الرابعة محاليا والـ 714 عالميا، وجامعة الإسكندرية المرتبة الخامسة محليا والـ 742 عالميا، وجامعة المنصورة بالمرتبة السادسة والـ 756 عالميا، وجامعة أسيوط بالمرتبة السابعة والـ835 عالميا، وجامعة الأزهر بالمرتبة الثامنة والـ 977 عالميا، وجامعة الزقازيق بالمرتبة التاسعة والـ985 وجامعة طنطا بالمرتبة العاشرة والـ 1070 عالميا.

 

وهذا التصنيف يستند إلى البيانات والمقاييس التي قدمتها (Thomson Reuters  and web of science) كواحدة من أعلى قاعدتي بيانات أبحاث عالمية والحكم على ترتيب الجامعات من خلال عدة عوامل: السمعة البحثية العالمية، والمنشورات البحثية جودة وعددا، ومتوسط قياسات الجامعات في مؤشرات السمعة والأداء الأكاديمية، وتقدم نتائج هذه المؤشرات على هيئة نشرات إخبارية في كافة المؤسسات العالمية كدليل لإرشاد الطلاب للتسجيل في الجامعات خارج بلادهم.