الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نقيب المعلمين بالقاهرة الجديدة: تفعيل دور الأخصائيين الاجتماعيين يمنع تكرار مأساة «بسملة»

نقيب المعلمين بالقاهرة
نقيب المعلمين بالقاهرة الجديدة

أكد كرم عبد اللاه نقيب المعلمين فى القاهرة الجديدة والشروق،  أن جموع المعلمين ترفض واقعة ضرب تلميذة بسملة أسامة التى وقعت فى الدقهلية في الأسبوع الأول للدراسة وفق للقانون، ما أدى لوفاتها بعد إصابتها بنزيف فى المخ. 

وأشار لـ كشكول، إلى أن مسألة عدم تكرار الواقعة يتطلب قيام وزارة التعليم والجهات المسئولة بتوفير بيئة تعليمية مناسبة للمعلمين، من أجل أداء رسالتهم.

وأضاف، أن تلك المسألة تتطلب تخفيض الكثافات الطلابية في الفصول بحيث يتمكن المعلم من التعامل مع الطلاب الذين يختلفون في المستويات المعرفية والقدرات في التحصيل، إضافة لتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي في المدارس، بحيث يتمكن فى معاونة المعلمين لتعديل سلوك الطلاب، والتواصل مع أولياء أمورهم لعلاج أى نقاط ضعف تتعلق بالتحصيل الدراسي، وبالتالي يكون أمام المعلم قنوات شرعية لتحسين مستوى طلابه بعيدا عن الضرب والعنف غير التربوي.  

مجالس الأمناء 

وأضاف، أن النقطة الثانية فتتمثل بتفعيل دور مجالس الأمناء في مراقبة سلوك المعلمين فى أثناء الدراسة بحيث يتم التواصل مع مدير المدرسة والمشرف على المادة أو الموجه إذ تم ملاحظة آى سلوك عنيف من جانب المعلم أثناء قيامه بواجبه، وفق الأطر القانونية، بحيث يتم منع من التدريس لفترة أو توقيع عقاب عليه، أو غير ذلك من الوسائل.