الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

شومان: لا تعارض بين مجلس التعليم قبل الجامعي بالأزهر وقطاع المعاهد

كشكول


قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، إن المجلس الأعلى  للتعليم قبل الجامعي بالأزهر، الذي وافق فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، على إنشاؤه أمس الثلاثاء، سيضم في عضويته خبراء من المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر  ومن خارجهما، وممثلين لأولياء الأمور.

وأضاف شومان في تصريحات له، أنه من الممكن دعوة الطلاب من المصرين والوافدين، لاجتماعات المجلس، ومن تقتضي الحاجة للوقوف على رأيهم في الموضوعات المطروحة.

ونوه إلى أن  المجلس يتولى رصد وتشخيص مشكلات التعليم في المعاهد  الأزهرية ومعاهد البعوث  والمعاهد التي يشرف عليها  الأزهر في الداخل والخارج، فيما  يتعلق بالمناهج   وتقويم الأداء،   ورفع المقترحات للمجلس الأعلى للأزهر فيما يتعلق بالسياسة التعليمية، واتخاذ قرارات فيما يتعلق بالامور التنظيمية.

وشدد على أنه لا تعارض بين عمل المجلس التعليم قبل الجامعي  بالأزهر،  واختصاص قطاع المعاهد الأزهرية،  ولا اختصاصات المجلس الأعلى للأزهر بل هو داعم لهما  بتشخيص الواقع  ووضع مقترحات لحل مشكلاته.

وأشار شومان إلى أن المجلس سيكون داعما للعملية التعليمية بالأزهر الشريف بشكل كبير، مضيفا " لا زلت أحلم بمجلس أعلى للتعليم في مصر  يكون هذا المجلس خير داعم له".