الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم بالدراسات العليا لـ"تربية طفولة مبكرة الفيوم"

كشكول

أعلنت الدكتور صفاء أحمد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم، عن فتح باب التقدم للدراسات العليا، موضحة أن الكلية بجميع أقسماها تعمل ومن الآن لإستقبال طلابها الجدد، وذلك من خلال تجهيز المدرجات والقاعات الدراسية والملاعب وقاعات الأنشطة.

وينشر "كشكول" شروط التقدم للكلية، وهى كالتالي:

أولا: الدبلومة العامة في التربية " للطفولة المبكرة "أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الليسانس بتقدير "مقبول" من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من المجلس الأعلى للجامعات في التخصصات التالية:

"علم نفس، اجتماع، لغات، مكتبات، تكنولوجيا تعليم، اقتصاد منزلي، تعليم اساسي أو أبتدائي، تربية فنية، تربية موسيقية، تربية رياضية، تربية عام، الفنون المسرحية، الآثار، الإعلام، الحاسبات والمعلومات، الحقوق، التمريض، دار العلوم، الخدمة الاجتماعية".

أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية وفقا للمعايير الآتية: "المظهر العام، عيوب النطق والكلام، القدرات المهنية، المستوى الثقافي العام".

 

ثانيا: برنامج الدبلوم المهني في التربية "للطفولة المبكرة"

أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس فى التربية تخصصات الطفولة بتقدير "جيد" من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من المجلس الأعلى للجامعات.

الحاصلون على الدبلوم العامة في التربية " للطفولة المبكرة " بتقدير جيد جدا على الأقل أو تقدير (B-) على الأقل بنظام الساعات المعتمدة، وأن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية وفقا للمعايير الآتية "المظهر العام، عيوب النطق والكلام، القدرات المهنية، المستوى الثقافي العام".

 

ثالثا: برنامج الدبلوم الخاص في التربية "للطفولة المبكرة"

الحاصلون على الدبلوم المهني في التربية (للطفولة المبكرة) بتقدير جيد، على الأقل أو تقدير (+C) على الأقل بنظام الساعات المعتمدة .

 

أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية وفقا للمعايير الآتية: "المظهر العام، عيوب النطق والكلام، القدرات المهنية، المستوى الثقافي العام"

 

رابعا: الماجستير في التربية "للطفولة المبكرة"

أن يكون حاصلاً على الدبلوم الخاص في التربية (للطفولة المبكرة) من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادله بتقدير جيد، على الأقل أو تقدير (C+) على الأقل بنظام الساعات المعتمدة، وأن يجتاز الطالب بنجاح لاختبار التويفل (TOEFL) بمستوى 450، وكذا الحصول على رخصة القيادة الدولية للكمبيوتر (I.C.D.L)، ويقوم الطالب بدراسة مقررات دراسية بواقع (36) ساعة معتمدة مقسمة إلى (30) ساعة تدريسية و(6) ساعة بحثية (رسالة).

 

خامسا: دكتوراه الفلسفة في التربية "للطفولة المبكرة"

أن يكون حاصلا علي درجة الماجستير في التربية (للطفولة المبكرة) من إحدي الجامعات المصرية أو علي درجة معادلة لها من معهد علمي أخر معترف به من المجلس الأعلي للجامعات بتقدير جيد علي الاقل أو تقدير (C+) علي الاقل بنظام الساعات المعتمدة، وأن يجتاز الطالب بنجاح لاختبار التويفل (TOEFL) بمستوى 450، وكذا الحصول على رخصة القيادة الدولية للكمبيوتر (I.C.D.L)، ويقوم الطالب بدراسة مقررات دراسية بواقع (46) ساعة معتمدة مقسمة إلى (40) ساعة تدريسية و(6) ساعة رسالة بحثية.

 

 

 

 

 

كما جاءت الأوراق والمستندات المطلوبة:

 

- أصل شهادة المؤهل الدراسي.

- شهادة بالمقررات الدراسية التي درسها الطالب بمرحلة الليسانس/بكالوريوس.

- أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها.

- الموقف من التجنيد للذكور.

- موافقة جهة العمل للعاملين في أجهزة الدولة.

- عدد (6) صور شخصية

بالنسبة للطلاب الوافدين تطبق عليهم القوانين والقواعد المنظمة لقبول وقيد الطلاب الوافدون بالجامعات المصرية.