الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. «119 طالبا».. قائمة فصل بإحدى مدارس الخانكة بالقلوبية تثير الجدل

رضا حجازي
رضا حجازي

تداولت عبر صفحات السوشيال ميديا، قائمة بإعداد طلاب مدرسة الشهيد عبدالله عيسوى بادارة الخانكه التعليمية التابعة لمحافظة القليوبية، وبلغت القائمة 119 طالب وطالبة مما اثار غضب رواد السوشيال ميديا.

وهو ما دعي لحالة من الغضب بين اولياء امور الطلاب ورواد السوشيال ميديا، الذين اعربوا عن غضبهم من التكدس الطلابي داخل الفصل الواحد.

وكانت نشرت عدة مدارس من بينها «الكفراوي» الرسمية لغات بمحافظة دمياط، توجيهات للطلاب مع بداية انطلاق العام الدراسي الجديد 2022/2023، وجاءت كالتالي:

1- الحضور إلى المدرسة الساعة ٧.٣٠ صباحًا.

2- يمنع نهائيًا اصطحاب الموبايل داخل المدرسة بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم.

3- التزام الطالب بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة وتزويده بالأدوات اللازمة وعدم تبادل الأدوات مع زملاءه.

4- الالتزام التام بالزي المدرسي.

5- ممنوع نهائيا قصات الشعر التي تتنافى مع الآداب العامة والالتزام بالمظهر اللائق داخل المدرسة.

6- يمنع نهائيًا ارتداء الحفاظات والخواتم والسلاسل.

7- التأكيد على الطالب بالمحافظة على نظافة المدرسة بعدم إلقاء المخلفات إلا في المكان المخصص لها.

8- عدم الكتابة على الجدران. 

9- التعامل باحترام مع الجميع معلمين وطلاب.

10- عدم إيذاء الآخرين سواء نفسيًا أو بدنيًا.

يذكر أن تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، سير العملية التعليمية بمحافظة بني سويف تزامنًا مع بداية العام الدراسي 2022/2023، حيث رافقه في الجولة الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف وعدد من قيادات التربية والتعليم بالمحافظة. 

وتضمنت جولة الوزير زيارة مدرسة الشهيد محمد مرزوق الإعدادية بنات "الصفا سابقًا" ومدرسة الشهيد أحمد محمد عبده الرسمية للغات ومدرسة الشروق الرسمية للغات، حيث حرص على متابعة جانب من بعض الأنشطة والتحدث مع عدد من الطالبات داخل فصول المدارس الثلاثة.

كما تفقد الوزير والمحافظ فعاليات افتتاح اليوم الرياضي بالمدارس، مؤكدًا أهمية الأنشطة بجانب الدراسة العلمية وذلك بهدف تنويع المهارات لدي الطلاب واكتشاف المواهب في مختلف المجالات ضمن استراتيجية بناء الإنسان المصري وهي من أهم محاور رؤية مصر التنموية 2030. 

وخلال الزيارة، تابع الوزير والمحافظ جانبًا من شرح المعلمين أثناء الحصص الدراسية، وطريقة تفاعلهم مع الطالبات، وتبادل الوزير الحوار والتفاعل مع الطالبات أثناء الجولة، والحديث بودية معهن عن المناهج التي يتم تدريسها لهن، موجهًا لهن التهنئة بمناسبة العام الدراسي الجديد.

ووجه الوزير بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتذليل أي صعاب تواجه التلاميذ، وضمان حسن سير العملية التعليمية، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف عودة الطلاب للمدارس بشكل كامل واسترجاع دور المدرسة التربوي واكتشاف المواهب وتنميتها.

وفي ختام الجولة عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة، للاطمئنان على سير العملية التعليمية بشكل منتظم وفقًا لاستراتيجية الوزارة المستهدفة.

zzzzzzzzzzzzzz
zzzzzzzzzzzzzz