الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"التعليم العالي" تصدر قرارا بإغلاق كيان وهمي بالقاهرة

كشكول

فى إطار ملاحقة ومتابعة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى للكيانات الوهمية التى تقوم بمزاولة أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة، أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارًا بغلق المنشأة المسماة الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية للدراسات الأكاديمية الكائن مقرها في (13شارع مركز المعلومات ـ مربع 1157 ـ مساكن شيراتون ـ النزهة)؛  لممارستها التسويق والدعاية لأنشطة تعليمية دون ترخيص بالمخالفة لنصوص القانون.

وأفادت لجنة الضبطية القضائية فى تقريرها بغلق هذه المنشأة لعدم الالتزام بما رخص لها به من أنشطة مخالفة بذلك أحكام قانون 52 لسنة 1970ولائحته التنفيذية، حيث دأبت هذه المنشأة على القيام بدعاية وتسويق عن أنشطة تعليمية، وعقد مؤتمر للاستثمار والتعليم؛ مما استوجب صدور  قرار وزاري بالغلق الفورى لهذه المنشأة ، و مخاطبة السيد  محافظ القاهرة لاستصدار قرار بالغلق الفوري.

كما وجه الوزير، بضرورة استمرار لجنة الضبطية القضائية في مواصلة جهودها خلال الفترة المقبلة لمداهمة أية كيانات وهمية تقوم بمزاولة أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة.

وتهيب الوزارة بالطلاب بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية، والالتزام بما هو موجود على موقع الوزارة من جامعات ومعاهد حكومية وخاصة؛ حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.