الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أبو زيد: 150 مدرسة جديدة تدخل الخدمة بسوهاج ضمن مبادرة "حياة كريمة"

كشكول

أكد الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية بسوهاج، أن هناك طفرة كبيرة تشهدها المحافظة، بخصوص المنشآت التعليمية خاصة تحت مظلة المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشار أبو زيد،  إلى أن عدد المدارس على مستوى المحافظة بلغ 3260 مدرسة متنوعة، تضم مليون و200 ألف طالب وطالبة، وتبلغ كثافة الفصول 42 طالبًا في الفصل الواحد.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن العام الدراسي الجديد 2022/ 20233، سيشهد دخول 150 مدرسة جديدة الخدمة ضمن مبادرة حياه كريمة على مستوى المحافظة.

 من ناحية أخري، كرم اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، والدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، وحمدي مصطفى وكيل المديرية، وأولياء أمور الطلاب.

أهدى محافظ سوهاج للطلاب المكرمين شهادات التقدير والهدايا العينية، تقديرًا لتفوقهم الدراسي متمنيًا لهم النجاح والتفوق في المرحلة الدراسية القادمة، مؤكدا أنهم فخر للمحافظة، معربا عن تقديره لأولياء أمور الطلاب، ومشيدًا بجهود القائمين على العملية التعليمية بالمحافظة، لافتًا إلى ضرورة بذل المزيد من العمل والجهد لدفع عجلة المنظومة التعليمية، وحث الطلاب على التفوق والنجاح، واحتلال المراكز الأولى دائما على مستوى الجمهورية. 

من جانبه أعرب الدكتور عربي أبو زيد، عن شكره وامتنانه للمحافظ على دعمه المستمر لقطاع التعليم بسوهاج وحرصه على تكريم الطلاب المتفوقين في كافة المجالات لتحفيزهم من أجل المزيد من التفوق والنجاح.

يذكر أن الطلاب الأوائل الذين تم تكريمهم هم: " الطالب كيرلس خالد برتله شنودة الحاصل على المركز الرابع مكرر على مستوى الجمهورية علمي علوم بمجموع 399 درجة، والأول على مستوى المحافظة، والطالبة بسملة محروس رشاد أحمد الحاصلة على المركز الخامس على مستوى الجمهورية للشعبة الأدبية بمجموع 381 درجة، والأول على مستوى المحافظة ".

و " الطالب أحمد رشدي محروس عثمان الحاصل على المركز الثاني على مستوى المحافظة علمي علوم  بمجموع 398 درجة، والطالب أحمد مصطفى عشري محمد الحاصل على المركز الثاني مكرر على مستوى المحافظة، علمي علوم بمجموع 398 درجة، والطالب أحمد محمد حسين محمد الحاصل على المركز الثاني مكرر على مستوى المحافظة، علمي علوم، بمجموع 398 درجة.

وكذلك " الطالب رامز عشم مصباح شرابيل الحاصل على المركز الثاني على مستوى المحافظة، علمي رياضيات، بمجموع 400 درجة، وكل من " الطالبة حبيبة محمد شعبان الحاصلة على المركز الثاني على مستوى المحافظة للشعبة الأدبية، بمجموع  375 درجة، والطالبة هنا أحمد حسني محمد الحاصلة على المركز الثالث على مستوى المحافظة للشعبة الأدبية، بمجموع 373 درجة.