الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالتفاصيل.. كواليس اجتماع "عمر" مع المعلمين لحل مشكلاتهم

كشكول

وجه عدد من المعلمين الذين حضروا لقاء الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم لشئون المعلمين،الشكر له، لأنه وضع حلا لمشكلة الاغتراب وسوء توزيع المعلمين.

حيث أوضحوا أن نائب الوزير أشار إلى أن الوزارة تعمل جاهدة علي إعداد خريطة إلكترونية لمعالجة العجز والزيادة وتقليل الاغتراب، لافتا إلى أن الخريطة قائمة على قاعدة بيانات وحكومة إلكترونية للمعلمين بحيث يصبح التوزيع إلكترونى، وهذا يتطلب وضع العنوان السكنى  بطريقة صحيحة بصحيفة الحالة.

ووعد نائب الوزير المعلمين بتوفير وسائل مواصلات مكيفة للأماكن النائية سيحدد لها خطوط سير ومواقف رئيسية، أما بخصوص المشرفات الاجتماعيات، فسيتم معالجة الأمر، وهو قيد الدراسة والوزارة على علم بأبعاده وأسباب حدوثه.

وأشار عمر إلى أنه سيتم تلافي العديد من الأمور التى تعوق توقف الترقيات بسبب الإجازات والترقيات للمعلمين، رعاية الطفل الى جانب   مراعاة الظروف التى يعمل فى اطارها المعلمون أثناء امتحانات الشهادة الثانوية العامة خلال العامين المتبقيين من النظام التعليمى القديم وجاء ذلك ردًا على مطلب المعلمين بوثيقة الأسكندرية بتعديل الأوضاع أثناء تقدير الدرجات ( التصحيح) و(الملاحظة) وضرورة صرف المكافأة عن هذه الأعمال مباشرة.

وأكد "عمر" أن معلمى الصفوف الأولى سوف تزداد مرتباتهم مع النظام الجديد.