الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بدر تقرر مد ساعات العمل بسبب الإقبال الكثيف للتسجيل

كشكول

شهدت جامعة بدر فى مصر "BUC"، إقبال كثيف من الطلبة الناجحين في شهادة الثانوية العامة ومايعادلها من الشهادات الدولية هذا العام للتسجيل في جميع كليات الجامعة التسعة من كليات "طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والتمريض والهندسة، والفنون التطبيقية واللغات والترجمة وإدارة والعلوم المالية والاقتصادية وكليه العلوم السينمائية والمسرحية".

 

وتستقبل الجامعة، الطلبة وذويهم لأول مرة هذا العام في قاعة شئون الطلاب بالمبني الإداري للجامعة والتي تم افتتاحها منذ 3 أشهر، والمخططة لإستيعاب مالا يقل عن خمس الآف طالب.

 

وقال الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة، إنه نظرًا للإقبال الشديد على الجامعة، قرر مد ساعات العمل في مبنى شئون الطلبة يوميًا لحين انتهاء إجراءات تسجيل آخر طالب موجود بالجامعة.

 

كما خصصت الجامعة، قاعات خاصة لاستخدامها من الطلبة بمقر المبني الإداري لملئ استمارات التسجيل، وخصصت عدد كبير من الموظفين لمساعدة الطلبة وذويهم لكتابة نماذج التسجيل، وكذا الإجابة على الاستفسارات وتذليل كافة العقبات.

 

وأضاف، أن كليات المجموعة الطبية كانت الأكثر طلبًا للتسجيل، كما كان هناك إقبال من طلاب القسم الأدبي للإلتحاق بأقسام الأقتصاد والعلوم السياسية بكلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية.

 

كما سجلت كلية الهندسة، إقبالًا كبير من الطلبة، وكذا كلية العلوم السينمائية والمسرحية بأقسامها الـ7، وهي: "أقسام الإخراج والتمثيل والتصميم والوسائط والجرافيك وقسم الموسيقى والغناء وقسم الإنتاج التليفزيوني وفنون الاستعراض في اشارة إلى أن كلية العلوم السينمائية والمسرحية تعد أول كلية خاصة لتدريس العلوم السينمائية والمسرحيه على مستوي مصر والمنطقة العربية.

 

وأوضح، أن كليات جامعة بدر تمنح درجة البكارليوس أو الليسانس المعتمدة من وزارة التعليم العالي المعادل من المجلس الأعلى للجامعات.