الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

النائب العام يحقق في بلاغات إهدار المال العام بالمدرسة المصرية بقطر

كشكول


قدم هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى ببلاغ جديد اليوم الأحد ضد مسئولين بالمدرسة المصرية للغات بالدوحة فى قطر يحمل رقم 8103 لسنة 2018 ضد عزيزة محمد عباس والتى تعمل المدير المالى بالمدرسة رغم حصولها على مؤهل متوسط وليس لها علاقة بالدورة المحاسبية , وجاء فى البلاغ أن المذكورة قامت بتسهيل الإستيلاء على المال العام والخاص .
وجاء فى البلاغ المقدم للنائب العام أنه تم تعيين المدير المالى بالمجاملة رغم عدم إختصاصها الوظيفى وقد قامت بإعتماد أوراق وميزانيات المدرسة وهى على غير الحقيقة مع علمها بتزويرها , مما أدى الى إهدار المال العام من خلال إعتماد مبالغ غير مستحقة لأشخاص وتسويتها للتربح من أعمال الوظيفة .
كما جاء فى البلاغ المقدم للنائب العام أن هناك بنود صرف تم إدراجها ضمن مصاريف المدرسة على غير الحقيقة عن العام 2015-2016 و 2016-2017مما جعل المال العام لعرضة للتلاعب والإثراء بلا سبب لكل من يرغب أن يستولى على المال العام .
وأكد القللى أن مستندات التى قدمنا بها البلاغ للنائب العام جائت عن طريق تضرر بعض الموظفين بالمدرسة من تصرفات المدير المالى مما أسائت الى ادارة المدرسة بالكامل ومن ضمن الذين أعلنوا تضررهم هم محمد موافى وعبد السلام أنور عبد السلام .
وطالب القللى بسرعة فتح تحقيق من كل الجهات نظرا لوجود اهدار للمال العام وتزوير للمعلومات وفتح تحقيق فى إرسال معلومات مغلوطة للجهات الرقابية من شأنها إبراء ذمة بعض المتهمين .
وأشار القللى أن ملف المدرسة المصرية للغات بالدوحة سيظل مفتوحا لحين الوصول الى العدالة التى تؤكد أننا فى دولة مؤسسات يحكمها القانون والدستور وخاصة أن هناك مخالفات بالجملة داخل المدرسة سيتم الإعلان عنها تباعا .