الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ممنوع جمع الطوابع والتبرعات.. تعليمات "التعليم" بشأن تقديمات العام الدراسى الجديد

كشكول

 

وجهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، خطاباً لجميع ادارات التربية والتعليم، بشأن تقديمات المدارس.

وجاء نص الخطاب كالتالي :

أنه في إطار حرص مديرية التربية والتعليم بالشرقية على المصلحة العامة لجميع الطلاب بجميع المراحل التعليمية وتحقيقا لمبدأ الشفافية والتخفيف عن كاهل أولياء الأمور يتم الالتزام بالآتي :

١) ممنوع منعا باتا جمع طوابع البريد من أولياء الأمور على ملفات الالتحاق بجميع مراحل التعليم بالمدارس لعدم وجود قرار أو كتاب دوري أو قانون يجيز جمع تلك الطوابع البريدية وفقا لما ورد بكتاب الادارة العامة للتوجية المالي والإداري بالوزارة بتاريخ ۲۰۱۹/۸/۱۸ م ويتم جمع دمغات خاصة بصندوق دعم المشروعات وتنمية الموارد ونقابة المهن على طلب الالتحاق فقط.

٢) ممنوع منعا باتا طلب شهادات الميلاد كمبيوتر حديثة إصدار لسنة ۲۰۲۲م من أولياء الأمور.

عند قبول ملفات الالتحاق بالمدارس لجميع المراحل التابعة لعدم وجود قرار أو کتاب دوري أو قانون يجيز إجبار ولي الأمر على استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة إصدار لسنة ۲۰۲۲م.

٣) عدم قبول أي تبرعات تحت أي مسمي من أولياء الأمور عند قبول ملفات التقديم بجميع المراحل أو التحويلات.

٤) عدم إجبار ولي الأمر على شراء ملفات الالتحاق بالمدارس في جميع المراحل من المدرسة عن طريق الوحدة المنتجة أو الجمعيات التعاونية الطلابية أو من مكتبة معينة تابعة لمعلم في المدرسة المتقدم اليها الملف.

وشدد الخطاب، على أن يتم تشكيل لجنة من الإدارة برئاستكم وبعضوية كلا من (إدارة المتابعة - التوجية المالي والإداري - الشئون القانونية - مديري جميع المراحل المتابعة البنود سالفة الذكر وإحالةالمخالفين للشئون القانونية) .

وأضاف الخطاب، أنه في حالة وجود مخالفة تقع المسئولية على كلا من مدير المدرسة وسكرتير المدرسة ولجنة استلام الملفات بالمدرسة.