الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

نصائح هامة من "التعليم العالي" لطلاب المعادلات للقبول بالجامعات

كشكول

شددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على طلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية للقبول بالجامعات المصرية بالعام الجامعي الجديد 2018 – 2019، تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية " قانونية – فعلية"، وولي أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج مصر.

 

 

 وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويحسب منها المجموع الاعتباري لدرجات الطالب، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري، أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة بالإضافة لشهادة تحركات موضحا بها تواريخ الدخول والخروج.

 

وسيكون متاحا للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعلى الطالب اختيار رغباته من بينها.

 

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء القبول حملة الشهادات المعادلات العربية والأجنبية، وصرف وقبول أوراقهم اعتبارا من 24 يوليو الجالري، وحتى 15 أغسطس المقبل، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعية بالإسكندرية وأسيوط.

 

 يقوم الطالب بتحديد المنطقة الجغرافية "أ" وهي المنطقة التي يرغب الطالب أن تكون محل إقامته تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني وسيتم توزيع الطالب على الكليات بناء على ما سيقوم الطالب بتسجيله وفقا لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

 

وأكدت الوزارة، أنه على الطالب مراعاة اختيار الرغبات بعناية حتى تكون الاختيارات التي سيبيديها ممثلة تماما لرغباته وقدراته ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

 

وبالنسبة لطلاب شهادات الدبلومة الأمريكية، عليهم الالتزام بإرسال نسخة إلكترونية soft coby من نتائج امتحان السات من خلال حساب الطالب على موقع college board مباشرة على الكود رقم 7437 التابع لكلية الهندسة جامعة القاهرة مع الالتزام بالتعليمات التي سيتم إعلانها على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت بهذا الشأن والطالب الذي لن تصل نتيجة امتحان السات الخاصة به لن يتم ترشيحه سيحذف اسمه من نتائج الطلاب.

 

وبالنسبة للطلاب الحاصلين على بعض شهادات المعادلة الأجنبية التي تتأخر إعلان نتائجهم سيم إتاحة الفرصة أمامهم ومنحهم الوقت الكافي للتقدم بأوراقهم فور الانتهاء من إعلان نتائج هذه الشهادات وإتمام تصديق الشهادات الحاصل عليها واستكمال الأوراق والمستندات المطلوبة.