الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

خطوات تسجيل رغبات طلاب الشهادات المعادلات بالجامعات

كشكول

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه بالنسبة لتنسيق طلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية للقبول بالجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد 2018 – 2019، سيتم استمرار استلام الأوراق من جميع الطلاب الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية والذين لم يتمكنو من تقديم أوراقهم خلال الفترات المخصصة لهم، وذلك حتى نهاية المدة المحددة للصرف والاستلام والتي تنتهي يوم 15 أغسطس المقبل.

 

أعلنت وزارة التعليم العالي، بدء القبول حملة الشهادات المعادلات العربية والأجنبية، وصرف وقبول أوراقهم اعتبارا من 24 يوليو الجالري، وحتى 15 أغسطس المقبل، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعية بالإسكندرية وأسيوط.

 

 

وأكدت الوزارة للطلاب، أن التقدم للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت وهي خدمة متاحة من خلال موقع تنسيق الجامعات، على أن يتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسابات بالجامعات، خلال المدة المحددة لتقديم الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

 

الخطوات التي يجب على الطالب اتباعها لتسجيل بياناته ورغباته لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية..

 

1 – يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق باستخدام العنوان الموضح بعاليه.

 

2 – يستخدم رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية" اسم – عنوان – إلخ"، ودرجاته ورغباته.

 

3 – يجب على الطالب طباعة رغباته وردجاته وبيان المواد التي درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.

4 – يجب على الطالب الحافظ على كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.

 5 – يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته في أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل علما بأنه يتم ترشيح الطالب وفقا لآخر تعديل قام الطالب بتسجيله.