السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم : أسئلة مدارس المتفوقين مطابقة للمواصفات المركز القومي

كشكول



 

أعلن الدكتور رضا حجازي  رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان، مساء اليوم أنه في ضوء انخفاض نسبة النجاح بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM أن تقرير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي عن مستوي أسئلة الامتحانات طبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية، قد انتهى إلى أن جميع الامتحانات مطابقة للمواصفات.

وأشار حجازي إلى أنه قد تم أيضًا تكليف مديري عموم تنمية المواد الدراسية بالتأكد من دقة التقدير الإلكتروني لأوراق إجابة الطلاب المتضررين من نتائجهم بالمراجعة اليدوية، وأسفر التقرير الفني الوارد منهم عن أن نتيجة التقدير اليدوي لما تم فحصه مطابقة تمامًا للتقدير الإلكتروني.

وعلى الطلاب المتضررين من نتائجهم سرعة التوجه إلى مقر لجنة النظام والمراقبة بقطاع القاهرة (أ) بمدرسة السنية الثانوية للبنات بالسيدة زينب – القاهرة؛ لبحث تظلمهم.

جاء ذلك التقرير في ضوء ما أسفر عنه اجتماع اللجنة التنفيذية لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الذي عُقد اليوم الخميس بناء علي تكليف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  الذي وافق على المقترح المقدم من اللجنة التنفيذية لمدارس (STEM)، بأن يتم إعادة فحص أوراق إجابة الطلاب المتضررين.