الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. خطوة بخطوة| نكشف خطة تصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة 2022

كشكول

يواصل طلاب الثانوية العامة بشعبها الثلاثة، أداء امتحاناتهم في مواد التي تضاف للمجموع، حيث يواجه الطلاب مادة اللغة الثانية صباح الغد الثلاثاء بداية من الساعة التاسعة صباحا، وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية من الطلاب من الإصابة بأي أمراض معدية.

كنترولات الثانوية العامة 2022

وفي ذات السياق بدأت كنترولات الثانوية العامة في القاهرة وأسيوط والمنصورة والإسكندرية ولجان النظام المراقبة التابعة لها بالتعاون مع المركز القومي للامتحانات، التنسيق لأعمال التصحيح وتقدير الدرجات الطلاب في المواد التى أدوا بها الامتحانات.

أوراق الإجابات

وكشفت مصادر لـ«كشكول»، أن خطة تشمل نقل أوراق الاجابات عقب وصولها من لجان الامتحانات البالغ عددها 2089 لجنة علي مستوي الجمهورية،  بعد تظريفها وتأمينها وفق إجراءات أمنية ثم ترسل إلي مدينة مبارك التعليمية حيث يتم تصحيح أوراق الإجابات دون تدخل بشري بواسطة الماسحات الضوئية.

وفي مدينة 6 اكتوبر التعليمية  تبدأ  عمليات تقدير أوراق إجابات الطلاب، بالتأكد من بيانات الورقة الامتحانية للطالب بعد مراجعتها من قبل الأعضاء داخل الكنترول، حيث تم أقامة 11 كنترول مصغر لكنترولات الثانوية العامة ، مع تخصيص 10 أفرد تكون مهمتهم بمراجعة اوراق المستلمة ورقة ورقة  لتأكد من أرقام الجلوس  والاكواد الاختبار علي أن يتم بعد ذلك  تصوير ورقة الاختبار.

 الماسحات الضوئية  

 وفى المرحلة الثانية تدخل ورقة البابل شيت على جهاز الماسح الضوئى" السكانر"، حيث يتم تصحح 12 ألف ورقة فى الساعة وفى 8 ساعات تصحح قرابة 120 ألف ورقة من البابل شيت وبعض هذه الأجهزة يصحح 90 ألف ورقة.

 وتتضمن عمليات التصحيح الإلكتروني  دخول الورق على المساح الضوئى ليتم تصويرها وتسجيل وكل ورقة بها باركود للتعرف على قاعدة البيانات ثم بعد ذلك وبعد الانتهاء من الماسح الضوئى يعود الورق إلى الكنترول للاحتفاظ به، ومن ثم نسخة حقيقية وأصلية من ورقة الإجابة بعد تصحيحها بجانب النسخة الإلكترونية.

كما تتضمن عمليات التقدير أخذ 5 % من أوراق الأسئلة بشكل عشوائى و تصحيحها يدويا للتأكد من مطابقة التصحيح الالكترونى.

امتحانات الثانوية العامة 2022

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2022  يخوضها 708 ألف طالب وطالبة في 2089 لجنة امتحانية علي مستوى الجمهورية وتحت رقابة 80 ألف معلم مراقب وعضو شئون قانونية وعمال خدمات معاونة.

اقرأ أيضاً
عاجل.. محافظ القليوبية يعتمد تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني 2023