الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"شاكر": نمنع الأعمال السياسية دخل المدن الجامعية بالأزهر

كشكول

أشار الدكتور حسام شاكر، المنسق الإعلامي بجامعة الأزهر والمسئول  عن المدن الجامعية، إلى أن التسكين في المدن الجامعية سيكون بعد التأكد من مطابقة بياناتهم لواقع السجلات والشروط المعتمدة، حيث إنًّ مدير عام المدن الجامعية يتواصل بصورة مباشرة مع إدارة الجامعة ونائب فرع الوجه القبلي، من أجل ذلك.

وأضاف لـ"كشكول" أنَّه يتم الاستعلام عن الطلاب المتقدمين للسكن في المدن الجامعية، عن طريق فحص ملفهم في الجامعة و"الفيش والتشبيه" وإن شارك في تظاهرات ضد الجامعة قبل ذلك، أو كان له سابقة إنذار أو أي أعمال تخل بالعملية التعليمية، أو مدان في أي شيء وعليه حكم قضائي، أو أن الناحية القانونية لا تسمح له بالسكن، حتى يتم استبعاده.

وأكد أنَّ جامعة الأزهر تمنع أي عمل سياسي أو انتشار تيارات سياسية وحزبية أو أي نشاط غير مرتبط بالعملية التعليمية، في المدن الجامعية الخاصة بها.

كما لفت إلى أنَّ الجامعة بها أكثر من 30 مدينة جامعية، يسكن بها 36 ألف طالب وطالبة، أبرزهم في مدينة نصر بنين وبنات والموجودة في محافظة أسيوط، موضحًا أنه سيتم توفير كل متطلبات الطلاب في المدن الجامعية، من مكاتب تصوير وافتتاح مطاعم وكافتيريا، حتى لا يحتاج الطالب إلى الخروج من المدينة.

وذكر أنَّه يوجد أطباء مُتخصصين ورقابة صحية في المدن الجامعية، لمتابعة الطلاب إنَّ احتاجوا إليهم.