الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: اجتماع عاجل لحل أزمة مدارس المتفوقين بالثانوية العامة

كشكول

قال مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، إن هناك اجتماعًا بين كل من: الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، وخالد عبد الحكم، مدير عام إدارة الامتحانات، والدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، لبحث أزمة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، بعد رسوب أكثر من 44% من الطلاب.

وتقدم عدد كبير من طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، بتظلمات بسبب رسوبهم في الامتحانات العام الدراسي الحالي 2017/ 2018.

وقال سيد الجنزوري، نائب رئيس مجلس أمناء مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر، إن امتحانات مدارس المتفوقين هذا العام جاءت في غاية الصعوبة، لدرجة أن عدد من المعلمين المتخصصين في مادتي اللغة العربية، والكيمياء، اجتمعوا لحل الامتحان ولم يتمكنوا من الإجابة عن الامتحان بالكامل.

وأكد الجنزوري أن واضعي الامتحانات، لا يعرفون حدود المناهج المقررة على الطلاب، فمبجرد معرفتهم أن الدراسة بهذه المدارس تعتمد على البحث والاطلاع، وليس على المنهج الموحد، يضعون امتحانات فوق مستوى الطلاب الذين هم في الأساس متفوقون.

ويعتبر طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، من أكثر الطلاب تفوقًا على مستوى الجمهورية، إذ يشترط لقبولهم بهذه المدارسن الحصول على نسبة 98% والدرجة النهائية في مادة من ثلاث مواد هم: اللغة الانجليزية، العلوم، والرياضيات، أو 95% والدرجة النهائية في مادتين من المواد المشار إليها، إضافة إلى اجتياز العديد من الاختبارات ومنها اختبار الذكاء.