الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ننشر شروط القبول بـ"آثار القاهرة"

كشكول

أعلنت كلية الآثار جامعة القاهرة، عن شروط القبول بها بالعام الجامعي 2018/2019، لطلاب الثانوية العامة وخريجي مدرسة الترميم ومعهد ترميم الآثار.

وجاءت شروط القبول للكلية كالتالي:

-  تقبل الكلية خريجي الثانوية العامة من الشعبتين العلمية والأدبية شريطة أن يكون الطالب حاصل علي الحد الأدنى للقبول بالكلية.

-تقبل الكلية من الحاصلين علي الدبلوم خريجي مدرسة الترميم (بمدينة نصر) فقط، تقبل الكلية خريجي معهد ترميم الآثار(بمدينة الأقصر) فقط.

ويعد الالتحاق بالقسم العلمي، بعد النجاح في العام الجامعي الأول حيث أن الفرقة الأولى مشتركة لجميع الطلاب.

وأعلنت الكلية، شروط الالتحاق بالشعبة الإنجليزية، والتي يتم الالتحاق بها بعد النجاح في الفرقة الأولي، ويتم قبول الطلاب بالشعبة الإنجليزية بشرط اجتياز امتحان القبول للغة شفويًا وتحريريًا.

ولا يوجد تحويل حاليا من كليات مناظرة لكلية الآثار جامعة القاهرة نظرا لتطبيق الكلية للائحة جديدة واختلاف المناهج وعدد الساعات التي تدرس بالكلية.

الأوراق المطلوبة للتقديم بالكلية :

شهادة الثانوية العامة، شهادة الميلاد بالكمبيوتر، عدد 6 صور شخصية، صورة البطاقة الشخصية، صورة بطاقة الترشيح، نموذج 2 جند للذكور فقط ويقوم الطالب بملئ بياناته بها.

ومن شروط القبول بالمدينة الجامعية أن يكون الطالب مقيد نظامي بمرحلة البكالوريوس، وأن يكون الطالب ناجح ومنقول للفرقة الأعلي بدونمواد بتقدير ممتاز - جيد جدا - جيد – مقبول، الطلاب الوافدون أو الأجانب يشترط الموافقة الأمنية للكلية ـن يكون الطالب غير مقيد من الخارج(مستفذ مرات الرسوب)، أن يكون الطالب غير محول من جامعات أخري(لم يكن مقيم بالمدينة الجامعية في العام السابق)، ألا يكون الطالب موقع عليه عقوبة تأديبية من الكلية أو الجامعة، أن يكون الطالب مقيم خارج النطاق الجغرافي للجامعة وهو50 كيلو مترا مربعا من مركز الجامعة.