الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إعلان نتائج البرامج المهنية هذا الأسبوع.. وانتظام امتحانات البرامج المميزة بتجارة القناة

كشكول

واصل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، تفقد اللجان الامتحانية داخل كليات الجامعة بفترتيها الصباحية والمسائية بتواجد ملحوظ من عمداء الكليات ووكلاءها لشئون التعليم والطلاب وشئون الدراسات العليا والبحوث وبإنضباط تام داخل اللجان.

وتوجه رئيس الجامعة والمشرف العام على كلية التجارة لمتابعة سير الامتحانات داخل لجان البرامج المميزة بكلية التجارة وشعبة اللغة الإنجليزية.

وأفاد  "مندور"، أن الكلية ملتزمة بقرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن نظام الامتحانات والورقة الامتحانية، مشيرًا إلى أن أقصى مدة زمنية للامتحان ساعتين.

واستطرد رئيس الجامعة، أن الامتحانات تُعقد على فترتين مع الإلتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية مع تعقيم القاعات بين الفترات للوقاية من كورونا، مؤكداً أنه في حالة تقديم أي اعتذارات يتم فحصها مع الاحتفاظ للطالب بالحق في دخول امتحان مرة أخرى والاحتفاظ بكامل الدرجات.

هذا وعرض الدكتور أشرف غالي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، تقرير حول امتحانات الدراسات العليا، مشيرًا إلى أنه سيتم هذا الأسبوع إعلان نتائج البرامج المهنية على أن تعلن نتائج الدراسات العليا الأكاديمية الأسبوع القادم.

واستمع رئيس الجامعة للدكتورة هدى عبدالله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، عن سير الامتحانات بالفترة المسائية والتي تعقد من ١ ظهرًا وحتى ٣ عصرًا حيث أدى الامتحانات ٦٥٠ طالب وطالبة بالبرامج الجديدة للمستويين الأول والثاني بالبرامج الثلاثة موزعين على النحو التالي ٣٠١ طالب ببرنامج BIS، ١١٤ طالب ببرنامج FMI،  ٢٣٥ طالب ببرنامج الساعات المعتمدة CH.

وقال الدكتور محمد أبو العلا منسق شعبة اللغة الإنجليزية، إن الامتحانات تُعقد بالفترة الصباحية من ١٠ صباحًا حتى ١٢ ظهرًا لطلاب النظام الفصلي بشعبة اللغة الإنجليزية للفرقة الثانية والثالثة والرابعة بإجمالي طلاب ١٢٥١ طالب موزعين على النحو التالي ٣٠٢ طالب بالفرقة الثانية،٤٨١ طالب بالفرقة الثالثة، ٤٦٨ طالب بالفرقة الرابعة.