الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. طلاب الدبلومة الأمريكية يستغيثون بالنائب العام : أنت والدانا مستقبلنا بيضيع

كشكول

وجه أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية استغاثة للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، بشأن سقوط سيستم امتحاناتهم أمس ورصد عدد من المخالفات بالامتحانات المصيرية على حد وصفهم.

وقال أولياء الأمور في استغاثتهم: «النائب العام ، نستغيث بكم كأب لأبنائك طلبة السات، الايست ، نستغيث بكم عما حدث في امتحانات أبنائنا ، فبعد إنهاك نفسي وجسدي ومالي للأسر المصرية وأولادهم من سهر وتوتر وضغط نفسي علي زهور في مقتبل العمر ، وعند ذهابهم إلى لجان الامتحانات في القاهرة، فوجئ الجميع بالآتي: 
. السماح للطلبة بالدخول ومعهم التليفونات المحمولة
. عدم كفاية العدد المقرر للمراقبين في اللجان 
. تغيير سيرفر الامتحانات عن السيرفر السابق مما نتج عنه عدم المتابعة لأسئلة الامتحان لعدم مقدرة السيرفر الاستجابة لعدد الطلبة مما ادي إلى سقوط النظام وعدم مقدرة الطلبة في الاستمرار في الامتحانات مما ادي الي حالة من الهرج والمرج ، وهناك بعض الطلبة وهم قلة استمر السيرفر في العمل معهم مما دفعهم للاستفسار عن إجابة الأسئلة من الزملاء المعطلين عن استكمال الامتحانات أو ارسال الأسئلة لمن يتلقاها خارج اللجان لإعادة ارسال الاجابات.

وأضاف أولياء الأمور في استغاثتهم، أن الطلاب لم يستكملوا امتحاناتهم، ودخلوا في نوبات صراخ وبكاء
١. وطالب أولياء الأمور النائب العام بالتحقيق فيما حدث من عدم التزام لجان الامتحانات من توفير الإمكانيات اللازمة للطلبة لإجراء الامتحانات في جو هادئ يساعدهم علي التركيز ، بل لم يتواجد عدد كافي من المراقبين وتم السماح للطلبة بدخول تليفونات المحمول معهم 
٢. إعادة تلك المحاولة علي نفقة الوزارة لجميع الطلبة لإتاحة تكافؤ الفرص أمام الجميع 
٣. إلزام الوزارة ولجان الامتحانات بتوفير كل سبل الراحة والعمل علي تأمين وصول النت بسرعة جيدة وضمان عدم انقطاعه أثناء الامتحانات سواء في حالة الـ EST أو امتحان دولي آخر