الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

11 مليون جنيه من بنك مصر لدعم الأطفال بالمستشفي الجامعي بسوهاج

كشكول

صرح الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة قد تلقت خطاب من بنك مصر يفيد بتخصيص ١١مليون جنية، لدعم وشراء أجهزة طبية لتجهيز وحدتي الحالات الحرجة واستقبال الطوارئ بقسم طب الأطفال بالمستشفي الجامعي.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه في سبيل تفعيل هذه المنحة اتخذت الجامعة إجراءات عاجلة، تمثلت في تكليف ادارة المستشفي، وقسم الاطفال بسرعة الانتهاء من وضع المواصفات الفنية والقيمة التقديرية لكل جهاز، موضحاً ان ذلك يأتي في إطار جهود الجامعة، لتوفير تمويل خارجي بالاضافة الي موازنة الدولة لدعم المستشفي الجامعي، وتوفير وتحسين الخدمة الطبية المقدمة لمرضي محافظات الصعيد.

هذا وقد عقد اليوم عزيز اجتماع طارئ مع مندوبي الشركات المتخصصة في انتاج وتوريد الأجهزة الطبية، وذلك بحضور المحاسب اشرف القاضي امين عام الجامعة، الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس مجلس ادارة المستشفي الجامعي، والدكتور حسان النعماني وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد العال الباجي رئيس قسم الاطفال، ومديرعام ادارة التوجية المالي والاداري ومدير الادارة المركزية للمشتريات ومدير الشئون القانونية وعدد من اعضاء هيئة التدريس بقسم الاطفال.

وخلال الاجتماع قام مندوبي الشركات، بتقديم عروض تقديمية لإمكانيات الشركات في توفير هذة الأجهزة، والاسعار التي يمكن ان تورد بها في حالة الترسية عليهم.

وفِي النهاية أصدر الدكتور أحمد عزيز توجيهاته، بضرورة سرعة الانتهاء من إتمام الإجراءات القانونية لشراء وتوريد وفحص وإضافة وتشغيل هذة الأجهزة.