الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

السادس علمي ثانوية أزهرية: أشكر فضيلة الإمام الأكبر علي القضاء علي الغش

كشكول

قال سعيد حسن عبدالفتاح شريف، السادس علمي علي مستوي الجمهورية، والحاصل علي مجموع 648 بنسبة 99.69%، والمقيم بقرية كفر يوسف التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، إنه يتقدم بالشكر لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، لنجاحه في القضاء علي الغش في امتحانات الثانوية الأزهرية والشهادة الإعدادية، وخاصة الغش الجماعي والفوضى التي كانت تحدث في اللجان، واستعادة سمعة وهيبة الأزهر.

وأضاف "شريف" علي هامش تكريمه من قبل اللواء السيد نصر محافظ الإقليم برفقة الرابع مكرر علمي "محمد صلاح جاويش"، "محمد محمود الشحات القلفاط" الأول مكفوفين علي المحافظة، أن الغش تسبب في سمعة غير جيدة لطلاب وأساتذة الأزهر، وكان يضيع مجهود المتفوقين والطلاب المجتهدين، حتي تمكن الأزهر من استعادة زمام الأمور واعادة الأمور لنصابها.

وفي نفس السياق أكد "شريف" أنه كان علي يقين من كونه سيكون أحد الأوائل لأنه اجتهد وثابر في مذاكرته وكان من أوائل الابتدائية علي مستوي المحافظة، حيث حصد المركز الثاني ونفس الأمر في الشهادة الإعدادية.

وأشار أنه علم من مواقع النت بأنه أحد اوائل الجمهورية ولم يتصل به أحد سوي موظف من الثانوية الأزهرية، ليبلغه بتكريمه من قبل المحافظ، لافتاً أنه سيتقدم لكلية الطب بالقاهرة، أسوة بشقيقه الأكبر "محمد" الفرقة الخامسة طب والذي اعتبره قدوته ومثله الأعلى.

وأهدي "شريف" تفوقه، لوالده والذي يعمل مهندس زراعي، وزوجة أبيه "مهندسة زراعية" والتي اعتبرها بمثابة أمه التي اهتمت بتربيته ورعايته مع شقيقه عقب وفاة والدته وهو في سن الرابعة، متمنياً لها التكريم في الدنيا بالحج، وكذلك شقيقته الصغرى "اّية" 6 سنوات، ومدرسيه ومشايخه.

وأضاف "شريف" أنه يتمني دراسة الطب في ألمانيا، وتحديداً في مجال العظام أو الجراحة، وأنه يتمنى اختراع علاج حسام لأمراض الكبد وخاصة التليف التي اجتاح أكباد المصريين وتسبب في الأف الوفيات.

وتابع أنه بحكم كونه أزهرياً فإن له ميول للفقه والقراّن الذي يحفظه، خاصة أنه يحب الشيخ المنشاوي والدوسري، ولا يجد غضاضة في الجمع بين الجانب العلمي والدعوي.