الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«كشكول» ينشر شروط الالتحاق بالجامعات الخاصة

كشكول

ينشر "كشكول" شروط الالتحاق بالجامعات الخاصة وهي:

- أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها و2 صورة منها، وأصل شهادة الميلاد و2 صورة منها، وصورة البطاقة الشخصية والأصل للاطلاع، و6 صور شخصية حديثة.

- نموذج 2 جند خدمة عسكرية "الطلاب الذكور"، ونموذج 6 جند لمواليد قبل 1995 "الطلاب الذكور"، وعلى الطالب المسجل بجامعة أخرى إحضار موقفه من التجنيد وخطاب السحب من الجامعة المقيد بها.

- أما بالنسبة لشهادة الثانوية الإنجليزية يتطلب الالتحاق بالجامعة أوراق أصل شهادة الثانوية موثقة من المركز الثقافي البريطاني والخارجية المصرية ووزارة التربية والتعليم، وأصل شهادة الميلاد.

والتسلسل الدراسي كامل أو الإعدادية المصرية ويتبعها ثلاث سنوات "ثانوية إنجليزية"، وصورة جواز السفر أو البطاقة الشخصية، ونموذج 2 جند للطلبة المصريين الذكور، ونموذج 6 جند للطلاب الذكور المصريين، و6 صور شخصية.

- أما بالنسبة للثانوية الأمريكية، فعلى الطلاب إحضار أصل بيان درجات المدرسة "الصف العاشر، الحادي عشر، الثاني عشر"، موثق بختم النسر من واشنطن، والإدارة العامة للامتحانات بشارع القصر العيني، وصورة موثقة من الدبلومة.

وأصل التسلسل الدراسي لـ 12 سنة تعليمية موثق بختم النسر، وأصل شهادة الميلاد، وأصل شهادة العربي والدين على مستوى الثانوية العامة، والبطاقة الشخصية، وخطاب موافقة للالتحاق بالجامعة من سفارة الطالب للجنسيات.

- ولطلاب الثانوية الكندية، فلابد من إحضار أصل بيان الدرجات النهائية الصف العاشر، الحادى عشر، الثانى عشر"، موثق، بالإضافة إلى توثيق الإدارة العامة للامتحانات بشارع القصر العيني، وباقى الأوراق الأخري .

كما أعلنت جامعة مصر الدولية عن شروط وأوراق الالتحاق بها وهى صورة البطاقة الشخصية أو جواز السفر، وأصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو بيان بدرجات المواد من الإدارة التعليمية، وعدد 6 صور شخصية حديثة مقاس 4 × 6، ونموذج 2 جند للطلاب الذكور، وللذين تخطوا 18 عاما موقفهم من التجنيد أو بطاقة 6 جند أو 7 جند بدل فاقد.

أما بالنسبة للطالب المسجل بجامعة أخرى لابد من إحضار موقفه من التجنيد، وخطاب السحب من الجامعة المقيد بها، وبالنسبة للطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية العامة من خارج مصر، عليهم توثيقها من السفارة المصرية بالدولة الحاصلين منها على الشهادة، وكذلك توثيقها من وزارة الخارجية المانحة للشهادة .

وجامعة مودرن اكاديمي عن شروط القبول للطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية سواء من داخل جمهورية مصر العربية ومن الدول الاخرى وجاءت كالات يشترط لقيد الطالب للدراسة بالأكاديمية باستثناء قسم علوم الحاسب الحصول على المؤهلات الأتية .

أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (علمي، أدبي، علمي علوم ) أو ما يعادلها. الثانوية الصناعية 3، 5 سنوات ، الثانوية التجارية 3، 5 سنوات ، دبلوم معاهد السكرتارية ، دبلوم معاهد الحاسب الآلى ، دبلوم المعاهد الصناعية ، ويشترط للقبول بقسم علوم الحاسب أن يكون حاصل على الثانوية العامة شعبة علمى رياضة أو ما يعادلها ، و يكون قبول جميع الطلاب بالفرقة الأولى طبقا للنظام المعمول به في الجامعات المصرية ووفقا للقواعد والشروط التي يحددها وزير التعليم العالى. هذا مع شرط اجتياز امتحان قبول يعقده المعهد في مادة الرياضة واللغة الانجليزيه، يجوز تحويل ونقل قيد الطلاب إلى المعهد من كليات جامعية أو معاهد مماثله.

أصدرت الأكاديمية القواعد الخاصة بالقبول، التقديم عن طريق الترشيح من مكتب التنسيق إلى الأكاديمية مباشرة، تقديم عن طريق التحويل من كليات ومعاهد مختلفة.

بأن يتقدم الطالب إلى مكتب التنسيق اما عن طريق تقديم اوراق مباشرة إلى المكتب أو عن طريق الموقع الالكترونى الخاص به.

يرشح مكتب التنسيق عدد الطلاب الراغبيين في الالتحاق بالاكاديمية طبقا للمعايير الخاصة بوزارة النعليم العالى ، يرسل المكتب الكشوف الخاصة بالطلاب الذين تم ترشيحهم إلى الاكاديمية ، خطوات قبول طالب مستجد بان يتقدم الطالب بأوراقه إلى شئون الطلاب بالاكاديمية (شهادة المؤهل،شهادة الميلاد،استمارة 2جند ) للتأكد من المؤهل الحاصل عليه والمجموع والنسبة المئوية ومطابقة المجموع بالحد الأدنى المصرح به من قبل مكتب التنسيق وكذلك جنسية الطالب والسن من خلال شهادة ميلاده ، بعد التأكد من صحة الأوراق يحصل الطالب على أذن دفع المصروفات.