السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم تستضيف مركز تثقيف الأقران للإبداع وتنمية المهارات

كشكول

افتتح الدكتور وليد على خليل مدير المركز الدولى المعتمد لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة الفيوم فعاليات اليوم الأول للورشة التثقيفة الخاصة للفرق المسرحية عن "العنف القائم علي النوع الإجتماعى والقضايا السكانية"، التي تنظم برعاية الأستاذ الدكتورخالد إسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور محمد عبدالوهاب مرسي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وذلك في إطار التعاون الدائم والمثمر والبناء بين جامعتى الفيوم وأسيوط، وبالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، وبمشاركة مركز تثقيف الأقران للإبداع وتنمية المهارات بمصر، والذى عقد علي مدار ثلاثة أيام.

وشهد الافتتاح الأستاذ هشام رجب مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، و الأستاذ محمد هاشم مدير إدارة المركز الدولي لتنمية القدرات بالجامعة، وعدداً من المسؤولين بالمركز والطلاب المشاركين، ويقوم بالتدريب في الورشة مجموعة من طلاب كليات جامعة الفيوم المدربون من قبل مركز تثقيف الأقران للإبداع وتنمية المهارات - مصر بجامعة أسيوط.

وخلال الافتتاح أشار خليل، إلى دوره في مد أواصر التعاون بين الشباب المصري والعربي وتكاتف جهودهم من أجل نشر التوعية وتصحيح المفاهيم المجتمعية الخاطئة والتصدي لبعض الظواهر المجتمعية السلبية، مؤكدًا حرص الجامعة علي دعم كافة المبادرات الشبابية الرائدة التي تقوم علي أساس من الوعي وابتكار الأفكار الخلاقة والحلول غير التقليدية التي تفيد المجتمع لحل بعض المشكلات فيه، وذلك تحت مظلة الجامعة وفي إطار المنهج والخطة التي تعمل من خلالها لتحقيق أهدافها المجتمعية والتوعوية بمختلف القضايا.

كما أعرب الأستاذ هشام رجب مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، عن سعادته البالغة بالمشاركة في مثل هذه الأنشطة المبتكرة التي تمثلها جامعة الفيوم، وذلك باعتبارها من أكثر الجامعات انفتاحاً علي العالم الخارجي والمنظمات الخارجية مما يجعلها في مقدمة الركب والتميز في الأنشطة المختلفة، مشيداً في ذلك بفكرة تثقيف الأقران وما تقوم عليه من عملة تبادل المعارف والمعلومات المختلفة بين جيل واحد هو جيل الشباب.

ومن جانبه أضاف الأستاذ محمد هاشم مدير إدارة المركز الدولي لتنمية القدرات، أن افتتاح الورشة التثقيفة الخاصة للفرق المسرحية عن "العنف القائم علي النوع الإجتماعى والقضايا السكانية"، داخل جامعة الفيوم يمثل رفع وعي الشباب وتعزيز سلوكهم الإيجابي وتغيير السلوك السلبي تجاه القضايا المجتمعية والسكانية ومن هذه القضايا التحرش، زواج الأطفال، ختان الإناث، العنف الأسري ... إلخ في شكل ورش مسرحية.

وأوضح، أيضا تزويد الفرق المسرحية بالجامعات المصرية بالمهارات والمعارف اللازمة لعمل المسرح، مؤكداً أن الجامعة لديها الكثير من الأنشطة والوحدات التي تدعم العمل في هذا المجال، ومنها وحدة مناهضة التحرض، مركز حقوق الإنسان، التي تتبني في مجملها مفاهيم الصحة الإنجابية والحوار المجتمعي ومناهضة العنف بكافة أشكاله وصوره.