السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار تعيينات المعلمين في مسابقة التربية والتعليم 2022

كشكول

آخر أخبار تعيينات المعلمين في مسابقة التربية والتعليم 2022.. تنهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعدادتها خلال الأيام القادمة، للإعلان عن تفاصيل المرحلة الأولى من مسابقة تعيينات المعلمين بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.


التخصصات المطلوبة:


 انتهت الوزارة من تحديد المدارس والتخصصات التي سوف يعلن عن احتياجاها للمعلمين، وفق خريطة جغرافية تم تحديد من خلالها للتخصصات ومناطق التى تعانى من عجز بالغ.


المسابقة الإلكترونية:


تجري المسابقة إلكترونيا بدون تدخل بشري، وذلك فى إطار الحرص على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية، واختيار أفضل العناصر حيث يبلغ إجمالي عدد المعلمين الذين سوف يتم تعينهم في المرحلة الأولى 30 ألف معلم ومعلمة.


وكشفت مصادر لـ«كشكول»، أنه تم إعداد وتحديد المواصفات الفنية والتربوية لاختيار معلمين ذوي كفاءة بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة علي تكون عناصر الأكثر مجموعا والأقدم تخرجا والأقرب سكنا للمدرسة، وهي أهم العناصر التي سوف يتم من خلالها تقييم المتقدمين واختيار الأفضل منهم لشغل الوظائف.


وأوضحت، أنه تم حصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافة، لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدريجي، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، وستشمل التعيينات العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربي.


مسابقة تعيينات المعلمين الجديدة


الجدير بالذكر أن مسابقة تعيينات المعلمين الجديدة، تستهدف تعيين 30 ألف معلم سنوياً لمدة خمس سنوات، بإجمالي 150 ألف معلم جديد، وذلك لسد العجز في المعلمين بصورة كلية، حيث أن عدد المدارس في الجمهورية يقترب من ٦٠ ألف مدرسة تضم ٢٥.٣ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الثالث الثانوي، بينما تصل نسبة العجز في أعداد المعلمين وفق البيانات الرسمية إلي ما يصل إلى ٣٥٠ ألف معلم، وذلك بالمدارس الحكومية والرسمية لغات.


اقرأ أيضاً
تنسيق الجامعات 2022| مقترح بإلغاء التوزيع الإقليمي لكليات ومعاهد التمريض