السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة المنوفية يفتتح المؤتمر العلمى الثالث لرابطة الدلتا للأمراض الصدرية

كشكول

افتتح الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية فعاليات المؤتمر العلمى الثالث لرابطة الدلتا للأمراض الصدرية بحضور الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات والبحوث والدكتور أحمد جمال الدين عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور رمضان بكر رئيس قسم الأمراض الصدرية بطب المنوفية.

 

تضم الرابطة أقسام الأمراض الصدرية والتدرن بجامعات المنوفية والزقازيق والمنصورة وطنطا وبنها وينظم المؤتمر هذا العام قسم الأمراض الصدرية بجامعة الزقازيق.

 

خلال كلمته أشار الخولى إلى أن جامعة المنوفية كانت أول جامعة تنظم هذا المؤتمر في نسخته الأولي عام 2016، مؤكدا علي حرصه الشديد على دعم كافة الأنشطة العلمية لجمعيات وأقسام الأمراض الصدرية تقديرا لجهد العاملين بحقل الأمراض الصدرية في القضاء علي الأمراض الصدرية المزمنة.

 

كما وجه بضرورة أن تنعكس توصيات ومناقشات المؤتمرات العلمية علي جودة الخدمة الطبية للمترددين على المستشفيات الجامعية وأن يكون هناك إجراءات و بروتوكولات علاج موحدة يتم تطبيقها في جميع المستشفيات.

 

كما أشاد رئيس الجامعة بالدور الذى تقوم به رابطة الدلتا للأمراض الصدرية في إطار التكامل والتعاون متمنيا أن تحذوا باقي التخصصات هذا الحذو لما يعكسه من عمل جماعى وأن يتم تعظيم الاستفادة من الكوادر والقامات العلمية في مجال التخصص الذين يستطيعون بتعاونهم تقديم ضعف الخدمة المقدمة حاليا.

 

 كما أوصى بنقل خبراتهم الي شباب الأطباء و يتم رعايتهم رعاية كاملة لإعداد أجيال علي قدر عالي من الحرفية.

 

ثم قام بإهداء درع جامعة المنوفية إلي الدكتور عبد الباسط الأعرج رئيس رابطة الدلتا للأمراض الصدرية تقديرا من جامعة المنوفية لدور الرابطة.

 

حضر المؤتمر رؤساء جامعات وعمداء كليات طب الزقازيق وطنطا و بنها والمنصورة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأطباء وزارة الصحة ومستشفيات القوات المسلحة و طلاب الدراسات العليا من مختلف الجامعات.