الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طب الزقازيق تناقش العلاج المذيب لجلطات المخ

كشكول

نظم قسم المخ والأعصاب بجامعة الزقازيق بالاشتراك مع الجمعية المصرية لأمراض المخ والأعصاب والأمراض النفسية وجراحة المخ والأعصاب ووحدات العناية المركزة بالشرقية اليوم العلمي للقسم حول علاج السكتة الدماغية في إطار التعاون المثمر بين جامعة الزقازيق ووزارة الصحة لمناقشة العلاج المذيب لجلطات المخ والعلاج التداخلي باستخدام القسطرة.

وذلك بحضور الدكتور محمود هارون رئيس الجمعية المصرية لأمراض المخ والأعصاب والدكتور خالد بيومي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هاني عارف أستاذ المخ والأعصاب جامعة عين شمس، والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية ونخبة من الأساتذة والمتخصصين من الجامعات المصرية والمؤسسات المعنية.

وأشار الدكتور علي سليمان رئيس قسم المخ والأعصاب، إلى أن اللقاء سيركز علي مناقشة العلاج المذيب لجلطات المخ والعلاج التداخلى لجلطات ونزيف المخ باستخدام القسطرة كأحدث طرق التدخل العلاجي.

وأضاف الدكتور مجدي عيداروس أستاذ المخ والأعصاب بالقسم، أنه سيتم مناقشة طرق تشخيص حالات السكتة وأحدث ما تم التوصل إليه في علاج السكتات المخية وكيفية التعامل معها وكيفية تجنبها وحالات ما بعد التعافي من الإصابة.

وأعرب الدكتور شريف شاهين مدير وحدات الرعاية الحرجة بمحافظة الشرقية عن سعادته بالمشاركة في هذا اللقاء تمهيدا لعقد بروتوكول مع وزارة الصحة لتحسين الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين من خلال تنظيم محاضرات تعليمية لأطباء وزارة الصحة عن العلاج المذيب للجلطات باستخدام القسطرة لرفع كفاءة ومهارات أطباء الرعاية المركزة بمديرية الصحة وكيفية التدخل السريع لإنقاذ المصابين بهذا المرض والحرص علي تعميم ما سيتم التوصل إليه من خلال المناقشات في جميع وحدات الرعاية المركزة.