الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

للطلاب العائدين من أوكرانيا.. التعليم العالي يكشف طرق التقديم للجامعات الخاصة

كشكول

أكد الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى، أن الآلية الوحيدة لتقديم الطلاب العائدين من أوكرانيا والناجحين فى اختبارات تحديد المستوى التى نظمتها جامعتى القاهرة وعين شمس هو التوجه والتقدم المباشر إلى الجامعات الخاصة والأهلية.

وأضاف الدكتور عادل عبدالغفار فى تصريحات له أن هناك أماكن شاغرة للطلاب وتم إعلانها على موقع الجامعات الخاصة والأهلية وإتاحتها للطلاب للتقدم بها بعد النجاح وتحديد سنة الالتحاق من خلال اختبار تحديد المستوى.

وتابع المستشار الإعلامى لوزارة التعليم العالى، أن الوزارة فى تنسيق مستمر مع وزارة الهجرة وسيتم الإعلان عن فتح باب التقدم مرة أخرى أمام الطلاب الذين لم يستكملوا الستينات خلال الدفعة الأولى لإتاحة الباب والفرصة أمامهم لأداء اختبار تحديد المستوى مع الطلاب المتغيبين عن الاختبارات.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن هناك متابعة مستمرة مع وزارة التعليم العالي، لموقف الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات في أوكرانيا، مشيرة إلى أن هناك تنسيق مستمر مع وزارة التعليم العالي لإتاحة الفرصة للطلاب الذين تغيبوا عن الامتحانات ضمن الدفعة الأولى، وكذلك الطلاب الذين لم يتمكنوا من استكمال بياناتهم، لأداء امتحانات تحديد المستوى عقب 15 مايو المقبل.

 

هذا، وسيتم الإعلان عن تفاصيل مواعيد وأماكن عقد امتحانات تحديد المستوى للدفعة الثانية للطلاب الذين لم يؤدوا امتحان تحديد المستوى في وقت لاحق؛ تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص، وحرصًا على مصلحة أبنائنا الدراسين في أوكرانيا، بنفس الضوابط التي تم الإعلان عنها مُسبقًا.

 

هذا، وتُنشر نتائج تحديد المستوى للطلاب على الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة، عبر الرابط التالي: هنا.

 

وعلى الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في امتحانات تحديد المستوى (الراسبين) التوجه مباشرة للجامعات الخاصة والأهلية لكي يتم تنسيقهم من جديد في تخصصات غير مناظرة وفقا لمجموعهم في شهادة الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة.