الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2022

جدول امتحانات الصف
جدول امتحانات الصف الثاني 2022

يستعد طلاب الصف الثاني الثانوي لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022 بداية من يوم الخميس الموافق 12 مايو المقبل، حيث تعقد الاختبارات ورقيا وإلكترونيا في لجان مدرسية مجهزة.        

تفاصيل امتحانات نهاية العام لصفوف النقل الثانوي 

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي، قد أعلن تفاصيل امتحانات نهاية العام لصفوف النقل الثانوي حيث أعلن مواعيد الاختبارات  أن جدول للصف الثاني الثانوى التي تنتهي يوم الخميس الموافق 26 من نفس الشهر، موضحا أن الامتحانات تشمل أسئلة مقالية وأسئلة موضوعية تعتمد على فهم الطالب لمخرجات العلم وليس الحفظ والتلقين.

المنصات التعليمية

ووجه وزير التربية والتعليم، جميع الطلاب بضرورة الاستفادة من جميع المنصات التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم، موضحا أن هذه المنصات تدرب الطلاب على نمط الأسئلة الموضوعية التي تركز على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

جدول امتحانات الصف الثاني 2022

وتشمل جدول امتحانات الصف الثاني الثاني أداء مادة  اللغة العربية 12 مايو، ويوم الأحد 15 مايو امتحان تطبيقات الرياضيات والجغرافيا، ويوم الثلاثاء الموافق 17 مايو امتحان اللغة الأجنبية الأولى، ويوم الخميس الموافق 19 مايو امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، و يوم الأحد الموافق 22 مايو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء والتاريخ، والثلاثاء الموافق 24 مايو امتحان الأحياء والفلسفة والمنطق، والخميس 26 مايو امتحان الكيمياء وعلم النفس والاجتماع.


جدير بالذكر، أن العام الدراسي 2021/2022 قد انطلق يوم 9 اكتوبر الماضي وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الإصابة بتداعيات الموجة الرابعة من جائحة فيروس كورونا.