الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد إلغاء الأوبن بوك.. أولياء أمور: الطلاب «اتعودوا عليه»

كشكول

أثار إلغاء نظام الاوبن بوك بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، قلق الطلاب وأولياء الامور بالصفوف الثلاثة.
وأكد ولي أمر أن النظام  كله معتمد على ال "open book" بداية من الصف الاول الثانوي، وأسئلة النظام الجديد تعتمد  على الفهم وليس الحفظ، متسائلا كيف سيحل الامتحان بدون الكتاب المدرسي أو التابلت.

وأضاف أن اسئلة امتحانات العام الماضي جاء نصفها للطالب المتفوق، لذلك لا يوجد تكافؤ في الفرص.

وأكد ولي امر آخر، ان الوقت متأخر جدا على الإعلان عن عدم السماح بدخول الكتاب المدرسي او التابلت مع الطلاب بلجان امتحانات الثانوية العامة.
تؤجل أسبوعين.. ننشر جدول امتحانات الثانوية العامة 2021/2022

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تقرر تأجيل عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، لمدة أسبوعين مقارنة بالخريطة الزمنية التي نصت على عقدها في 11 يونيو المقبل، لتبدأ بدلاً من ذلك في يوم 26 يونيو، وتنتهي في 21 يوليو، ويتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك.

جاء هذا خلال بث لإعلان تفاصيل امتحانات ما يخص اختبارات نهاية العام الدراسي 2021/2022، لطلاب المرحلة الثانوية بصفوفها الثلاث، والطلاب المصريين في الخارج، وطلاب مدارس STEM، وطلاب الدمج، اليوم الأربعاء.

وأضاف الوزير إنه خلال يومي 21 و21 يونيو، سيؤدي الطلاب الامتحان في المواد التي لا تضاف للمجموع، داخل لجان مدرسية مؤمنة.

وكشف شوقي، أنه تقرر عقد امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2021/2022، ورقياً بنظام "البابل شيت".


وأضاف الوزير، أن جميع الأسئلة ستكون بنظام الاختيار من متعدد، بدون أي أسئلة مقالية، ليس أن هذا هو الحل الأكاديمي الأسلم، ولكن نظراً لأهمية الثانوية العامة ترغب الوزارة أن يكون التصحيح إلكتروني بالكامل.

وشدد الوزير على أنه لن يُسمح للطالب باصطحاب التابلت أو الكتاب المدرسي داخل اللجنة : "هروح اللجنة إيدي في جيبي"، مشيراً إلى أن كل طالب سيتسلم ورقة مفاهيم تتضمن كل ما يحتاجه الطالب أثناء الإجابة عن الأسئلة.

وأكد الوزير أنه طالما لن يستخدم الطالب جهاز التابلت كمنصة امتحان، فإنه سيمثل وسيلة للغش، وبالتالي لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، لن يسمح باصطحاب التابلت أو أي ورقة أخرى داخل اللجان.