الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي» يكشف سبب عدم الحديث عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم

كشكول

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سبب عدم الحديث عن مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم، في الفيديو الذي بثه على صفحة وزارة التربية والتعليم الرسمية، ومجموعة قنوات مدرستنا.
وقال شوقي في تصريحات خاصة، أنه سيتم الحديث عن مسابقة الـ30 ألف معلم في مؤتمر صحفي نهاية شهر رمضان، وأن الفيديو كان للإعلان عن تفاصيل امتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022.
وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل اختبارات نهاية العام الدراسي 2022/2021 بالنسبة للطلاب المصريين بالخارج وطلاب STEM والطلاب المكفوفين وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وطلاب الثانوية العامة ٢٠٢٢ وضوابطها. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن جميع الأسئلة للمرحلة الثانوية ستكون وفقا لنظام التقييم الجديد والذي بدء من 2018 والتي تعمل على قياس الفهم ونواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين.
وأشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2022 ستعقد ورقية بالكامل بنظام التقييم الجديد والبابل شيت، مؤكدا أنه سيتم التصحيح إلكترونيا كالعام السابق.
وأكد الوزير أنه لن يسمح لطالب الثانوية العامة بدخول اللجان بالكتاب المدرسي أو التابلت، بل سيتم تسليمه ورقة المفاهيم، التي وضعها واضعي امتحانات الثانوية العامة لجميع المواد.
ومن المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية العامة في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتقال عدوى فيروس كورونا.