الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"العصار" و"عبد الغفار" يشهدان توقيع بروتوكول لتصنيع آلات (CNC)

كشكول

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي)-إحدى شركات الإنتاج الحربى وكلية الهندسة جامعة عين شمس.

وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربى بحضور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وعمرو عدلي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات ومحمد أيمن حافظ عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس.

أوضح "العصار" أن هذا البروتوكول يهدف إلى تصنيع ماكينات تعمل بنظام CNC- تعمل بالتحكم الرقمي- للقطع بالمياه والقطع بالليزر وكذلك تطوير الماكينات العادية لتعمل بنظام التحكم الرقمي.

ومن جانبه أشاد الدكتور خالد عبدالغفار بمستوى التعاون والتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربى لما تتمتع به من سرعة ودقة في تنفيذ المشروعات والاتفاقيات بأعلى جودة طبقاً للمقاييس العالمية ، مؤكداً ثقته فيما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربي من إمكانات تكنولوجية وكوادر بشرية يمكن الاعتماد عليها للمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية وبما يتفق مع سياسة الدولة في تفضيل المنتج المحلى وترشيد الاستيراد وشراء المنتج المحلى بما يعزز الاقتصاد الوطني.

ومن جانبه أعرب محمد أيمن حافظ عميد كلية هندسة عين شمس عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول مع وزارة الإنتاج الحربى لما تتمتع به من إمكانيات تصنيعية كبيرة وخبرة بشرية في مجال التعامل مع الآلات والمعدات الصناعية تمكنها من نقل الخبرات العلمية الحديثة بين الجامعة كمؤسسة تعليمية والإنتاج الحربى كمؤسسة صناعية كبري ليخلق جيل قادر على ربط العلم بالصناعة من خلال تطبيق أفكاره البحثية وتحويلها إلى واقع ملموس.