السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اليوم.. أكاديمية المعلم تغلق باب تسجيل الترقي للمعلمين في 15 محافظة

كشكول


تغلق الأكاديمية المهنية للمعلمين، باب تلقي طلبات التسجيل من المعلمين الذين تخلفوا عن التقديم أو من لم يتخطوا المحاولة الأولي باختبارات الترقي للمعلمين، اليوم السبت، في محافظات (الفيوم - أسوان - أسيوط - قنا - بني سويف - المنيا - مطروح - الاقصر - سوهاج  -الوادي الجديد -المنوفية - الدقهيلية - بني سويف - المنيا - مطروح - الغربية - القليوبية - كفر الشيخ).

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اتاحة مرحلة ثانية امام المعلمين المستهدفين للترقيات لعام 2020/ 2021م ، والذين تخلفوا عن التقديم في التسجيل لاختبارات الترقي بالمرحلة الاولي، وذلك بعد ان وافق الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين على المذكرة التي تقدمت بها الاكاديمية المهنية للمعلمين بشأن اتاحة المحاولة الثانية للمعلمين الذين تخلفوا عن اختبارات الترقي.

وكان قد تم فتح باب التسجيل أمام المتخلفين عن الحضور، أو من لم يتخطوا المحاولة الأولى باختبارات الترقي للمعلمين منذ السبت الماضي 2 ابريل ويستمر حتي 21 ابريل الجاري بحسب الجدول الزمني للمحافظات .

ويعد المستهدفين للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لمتطلبات الترقي الذين لم يتمكنوا من أداء الاختبار و المستهدفين الذين لم يجتازوا المحاولة الأولى للاختبار لإتاحتهم الإعادة الاختبار بدون رسوم بداية من يوم السبت الموافق 2/4/2022 وحتي يوم الخميس الموافق 2/4/21 202م

وكانت وزارة التربية والتعليم ، قد بدأت في تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي، لعام 2020-2021، السبت الموافق 26 فبراير الماضي ، ويبلغ عدد المعلمين المرشحين للترقي أكثر من 70000 معلم على مستوى الجمهورية.

ويمكن للمعلمين الراغبين في الترشح للترقى لعام 2020-2021، التسجيل عبر منصة "المعلم" للتدريب عن بعد، وذلك  عبر الرابط التالي: هنا.