الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ماذا لو "وقع السيستم"؟..امتحانات الأول والثانى الثانوى ورقيا

كشكول

إمتحانات الصف الأول والثاني الثانوي.. يعيش ما يصل إلى 1.2 مليون طالب وطالبة في الصفين الأول والثاني الثانوي حالة من الترقب انتظارا لقرار وزير التربية والتعليم، بشأن امتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022 .


إمتحانات الصف الأول والثاني الثانوي


وكشفت مصادر، في الإدارات التعليمية قد انتهت من وضع أسئلة الامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي دون طباعتها تحسبا لقيام وزارة التربية والتعليم بجعل امتحانات نهاية العام ورقية مثلما حدث في الفصل الدراسي الأول، بشكل يتيح لها توفير الوقت والمجهود لها.


وأوضحت لـ كشكول، أن هذا القرار لا يعني أن الامتحانات لصفوف النقل بالمرحلة الثانوية سوف تكون ورقية، مشيرة أن تحديد شكل الاختبارات سواء ورقية بالشكل التقليدي أو إلكترونية بواسطة أجهزة التابلت هو قرار لوزارة التربية والتعليم، وأن الإدارات التعليمية في انتظار قرار الوزير الدكتور طارق شوقي لتنفيذه.


جدول امتحانات صفوف النقل في جميع المراحل


كانت أن مديريات التربية والتعليم بالمحافظات قد أعلنت جداول امتحانات صفوف النقل في جميع المراحل للفصل الدراسي الثاني 2022 ، بينما ينتظر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الإعلان عن جداولهم التي تصدر بشكل مركزي موحد على مستوي الجمهورية من قطاع التعليم العام في ديوان وزارة التعليم.

 

مفاجآت لطلاب الاعدادية والثانوية؟.. وزير التعليم يرد


من جانبه نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتداول عن إعلانه مفاجئة غداً الخميس للشهادتين الإعدادية والثانوية.

وتداول عبر صفحات السوشيال ميديا أنباء عن إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مفاجئة لطلاب الشهادة الإعدادية وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وكذا الثانوية العامة غدا الخميس.

وأكد الوزير، خلال تصريحات صحفية له، أن الأنباء المتداولة لا أساس لها من الصحة ومجرد شائعات.

طالب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المعلمين وأولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة بشأن امتحانات الثانوية العامة.


اقرأ أيضاً

تنبيهات هامة من "التعليم" لطلاب الصفيين الأول والثاني الثانوي العام