الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة القاهرة تتأهب لمؤتمر شباب الجامعات بحضور 2000 طالب

كشكول

على قدم وساق، تستعد جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، لاستضافة مؤتمر شباب الجامعات، الإثنين المقبل، بحضور ما يقرب من 2000 طالب وكذلك أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية والخاصة، ويشارك من كل جامعة 30 طالبا، مع 10 من شباب هيئات التدريس المعاونة.

ووفقا لمصادر مسئولة بجامعة القاهرة، لـ"كشكول"، فأكدت أن الجامعة مستعدة من الوهلة الأولى للمؤتمر، دون أي مشكلات، مشيرة إلى أن جامعة القاهرة أم الجامعات، واحتضنت العديد من الفعاليات وفعالية الإثنين المقبل ستظهر الجامعة بصورة مشرفة للجامعة.

وأضافت المصادر، أن المؤتمر يناقش مستقبل التعليم في مصر ويشارك بها العديد من مسؤولي الدولة، وفتح الحوار مع الطلاب والاستماع إلى أفكارهم والتطرق إلى المشكلات وطرق حلها، على مختلف الأصعدة، لافتة إلى أن المؤتمر سيتم فيها الرد على كافة الاستفسارات من طلاب الجامعات.

وأشارت المصادر، إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خاطبت الجامعات الخاصة والأهلية، بترشيح عدد 30 طالبا وطالبة من المتميزين و10 من شباب أعضاء هيئة التدريس عن كل جامعة للمشاركة فى فعاليات المؤتمر، وسط حالة من الترقب لحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع تكريم عدد من الطلاب المتميزين رياضيا وفنيا وعلميا، بالجامعات.

قبة جامعة القاهرة، الساعات الماضية، كانت بمثابة خلية النحل للعمال داخلها وخارجها، للانتهاء من عمليات التجميل والمظهر العام لها، استعدادا للمؤتمر التاريخي، والقيام بدهان الحوائط، وتكثيف عمليات النظافة، لمداخل ومخارج الحرم الجامعي.

مؤتمر شباب الجامعات، يتم التنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، من أجل الوصول إلى رؤى تطويرية لمنظومة التعليم، ومخاطبة الطلاب والشباب فيما يعانيه التعليم داخل الدولة، والوصول بهم إلى توصيات قادرة على التطبيق وتطبقه على أرض الواقع والمشاركة الفعالة لهم في مستقبل التعليم بمصر.