الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غلق باب تسجيل المعلمين المتخلفين عن اختبارات الترقي.. السبت

كشكول

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين، غلق باب لتلقي طلبات التسجيل من المعلمين الذين تخلفوا عن التقديم أو من لم يتخطوا المحاولة الأولى باختبارات الترقي، السبت المقبل، في محافظات "سوهاج -اسيوط - قنا- المنوفية - المنيا - مطروح - الوادي الجديد - الدقهلية - الغربية - القليوبية - كفر الشيخ - الفيوم - أسوان - الاقصر - بني سويف".

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة مرحلة ثانية أمام المعلمين المستهدفين للترقيات لعام 2020/ 2021م، والذين تخلفوا عن التقديم في التسجيل لاختبارات الترقي بالمرحلة الأولى.

حيث وافق الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين علي المذكرة التي تقدمت بها الأكاديمية المهنية للمعلمين بشأن إتاحة المحاولة الثانية للمعلمين الذين تخلفوا عن اختبارات الترقي، حيث تم فتح باب التسجيل أمامهم منذ السبت الماضي 2 أبريل، ويستمر حتى 21 أبريل الجاري بحسب الجدول الزمني للمحافظات.

حيث جاء نص المذكرة، أنه نظرًا لتنفيذ اختبارات الترقي لعام 2021/2020م خلال الفترة الحالية لأعضاء هيئة التعليم المستهدفين للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لمتطلبات الترقي وبناء على ما ورد إلينا من فروع الأكاديمية المهنية بالمحافظات بشأن المعلمين الذين لم يجتازوا المحاولة الأولى ويلتمسون الموافقة على إتاحة دخول الاختبار مرة ثانية.

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، في بيان رسمي، منذ قليل، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، الدور الأول بمدارس القاهرة.
وتبدأ بالصف الأول الإعدادي العام والرياضي والنقل الإعدادي المهني يوم السبت الموافق 7/5/2022، وحتى الخميس الموافق  12/5/2022، ولمدة 6 أيام.

أما امتحانات الصف الرابع الإبتدائى، فيبدأ يوم الأحد الموافق 8/5/2022، وحتى الخميس 12/5/2022، ولمدة 5 أيام.

وأشارت المديرية، إلى بدء امتحانات النقل للتعليم الفني يوم الثلاثاء الموافق 10 مايو، وحتى الخميس الموافق 26 مايو القادم، ولمدة 15 يوما، على أن تبدأ امتحانات الصف الخامس والسادس الإبتدائي، والثاني الإعدادي العام والرياضي، يوم السبت الموافق  14 مايو المقبل، وتنتهي امتحانات النقل الابتدائي 18 مايو المقبل، والثاني الإعدادي ينتهي 19 مايو المقبل.

وأوضحت المديرية، بدء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة، والرياضية والصم والمكفوفين والإعدادية المهنية، يوم السبت الموافق 21 مايو القادم، إلى الخميس الموافق 26 مايو، ولمدة 6 أيام.