الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أكاديمية المعلم تفتح باب الفرصة الثانية لمن تخلفوا عن اختبارات الترقي

كشكول

 

فتحت الأكاديمية المهنية للمعلمين، اليوم، باب التسجيل أمام المعلمين الذين تخلفوا عن التقديم أو من لم يتخطوا المحاولة الأولى لاختبارات الترقي للمعلمين، فى محافظات ( المنوفية - الدقهلية - الغربية - القليوبية - كفر الشيخ - الفيوم - أسوان -الاقصر - سوهاج - اسيوط - قنا - بني سويف - المنيا - مطروح - الوادي الجديد)، ويستمر باب التقدم متاح لمدة ٦ أيام.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة مرحلة ثانية أمام المعلمين المستهدفين للترقيات لعام 2020/ 2021م، والذين تخلفوا عن التقديم في التسجيل لاختبارات الترقي بالمرحلة الأولى.

حيث وافق الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين علي المذكرة التي تقدمت بها الاكاديمية المهنية للمعلمين بشأن اتاحة المحاولة الثانية للمعلمين الذين تخلفوا عن اختبارات الترقي، حيث تم فتح باب التسجيل امامهم منذ السبت الماضي 2 ابريل ويستمر حتي 21 ابريل الجاري بحسب الجدول الزمني للمحافظات .

والمستهدفين للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لمتطلبات الترقي الذين لم يتمكنوا من أداء الاختبار و المستهدفين الذين لم يجتازوا المحاولة الأولى للاختبار لإتاحتهم الإعادة الاختبار بدون رسوم بداية من يوم السبت الموافق 2/4/2022 وحتي يوم الخميس الموافق 2/4/21 202م وذلك للعمل على تحقيق الرضا الوظيفي لهم وحرصا منا على الصالح العام .

وكانت وزارة التربية والتعليم ، قد بدأت في تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي، لعام 2020-2021، السبت الموافق 26 فبراير الماضي، ويبلغ عدد المعلمين المرشحين للترقي أكثر من 70000 معلم على مستوى الجمهورية.

وأغلقت أمس الأكاديمية المهنية للمعلمين فرع محافظة القاهرة، باب التسجيل أمام المعلمين الذين تخلفوا أو من لم يتخطوا المحاولة الأولي باختبارات الترقي للمعلمين بمحافظة القاهرة للعام ۲۰۲۱/۲۰۲۰ .