الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إجازات المدارس الرسمية في شهر أبريل 2022

كشكول

نستعرض لكم فى هذا التقرير إجازات المدارس الرسمية في شهر أبريل 2022، حيث يشهد العشرين يوما المتبقي من شهر أبريل إجازات متعددة للمعلمين والطلاب في مراحل التعليم ما قبل الجامعي المختلفة.


إجازات المدارس الرسمية في شهر أبريل 2022

موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2022 للمعلمين

يحصل المعلمون على إجازة يوم 25 أبريل بسبب «عيد تحرير سيناء» الموافق يوم  الخميس المقبل ثم 26 أبريل، لأنها الإجازة الأسبوعية لمعظم موظفي الدولة، كما يحصلون على عطلة يوم السبت للمعلمين العاملين في المدارس التي لا تعمل السبت.

إجازة شم النسيم

بالنسبة لشم النسيم فيكون  يوم الأحد، 28 أبريل، فهو عطلة رسمية للاحتفال بعيد الفصح المجيد للأخوة الأقباط، إلي أنه يصادف يوم الاثنين 29 أبريل 2021 عطلة رأس السنة الصينية  المعروف بمصر بعيد “شم النسيم”.

موعد إجازة عيد الفطر 2022 للمعلمين

أما عيد الفطر المبارك فسوف يكون يوم الإثنين، وفق الحسابات الفلكية لمعهد الفلك، لتستمر إجازة العيد حتى الخميس 5 مايو، ثم الجمعة والسبت، لتبدأ الامتحانات الأحد 7 مايو 2022.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وتنتهي الدراسة بشكل شبه نهائي في الترم الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، يوم الأربعاء 27 أبريل، لأن يوم الخميس 28 أبريل سيكون إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء وشم النسيم، ثم بعده الجمعة والسبت.

 ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عقد تدريب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي بداية من يوم الأحد الموافق 17 ابريل الجاري، حيث  يتم عقد التدريب داخل المدرسة على أن يتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.

يهمك أيضًا | موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

تستمر الاختبارات لمدة 4 أيام على أن يكون اليوم الأول مخصص لاختبار الفلسفة لطلاب أولي ثانوي ، والاثنين رياضيات لطلاب ثانية ثانوي علمي وأدبي، والثلاثاء راحة، والاربعاء أحياء أولى ثانوي ، والخميس أحياء لشعبة العلمية فى ثانية ثانوي وجغرافيا لشعبة الأدبية بنفس الفرقة. 

الجدير بالذكر أن العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد انطلق يوم ٩ أكتوبر، بينما انطلق العام الفصل الثاني يوم ١٩ فبراير ٢٠٢٢ الماضي ، حيث توجه ٢٥،٣ مليون طالب وطالبة لما يصل إلي ٦٠ ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.