السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد الدراسة فى أول أيام شهر رمضان 2022

مواعيد الدراسة فى
مواعيد الدراسة فى رمضان 2022

نستعرض لكم فى هذا التقرير مواعيد الدراسة فى أول أيام شهر رمضان 2022، حيث تنطلق صباح الغد أول الامتحانات الشهرية لصف الرابع الابتدائي لشهري فبراير و مارس ، حيث قررت وزارة إلغاء اجازة السبت في المدارس و الإدارات التعليمية التي تتوافق مع أول أيام شهر رمضان كريم.

مواعيد الدراسة فى أول أيام شهر رمضان 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفنى، أن الدراسة مستمرة بشكل طبيعي فى جميع المدارس خلال شهر رمضان الكريم ، المتوقع أن يبدأ فلكيا غدًا السبت ، الموافق ٢ ابريل.

الحضور والغياب بالمدارس فى رمضان 2022

وشددت الوزارة ، أن حضور الطلاب فى شهر رمضان مستمر دون توقف أو انقطاع، لافتة إلى أن الدراسة بالترم الثانى مستمرة حتى مايو المقبل لصفوف النقل والشهادة الإعدادية حتى موعد انطلاق اختبارات نهاية العام الدراسى المقرر لها 7 مايو 2022.

إعادة القيد 

شددت  الوزارة، أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، بل سوف يتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتى تشمل توجيه إنذار للطالب وفى حالة عدم الاستجابة يتم فصله من المدرسة مع السماح له بإعادة القيد بعد تقديم ما يفيد بأنه تغيب بسبب عذر قانونى.

الحصص الدراسية 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الحصص الدراسية فى رمضان ستكون دقائق يتم تنظيمها من قبل المديريات والإدارات التعليمية حسب الفترات الدراسية اليومية، مضيفة أن الدراسة فى رمضان تعتمد على الحضور بجانب الشرح الذى يتم توفيره للطلاب عبر القنوات والمنصات الإلكترونية.

أوضح وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى الدكتور طارق شوقي ، أن يوم الدراسي ينتهى خلال شهر رمضان قبل موعد الافطار بوقت كافي.

مواعيد الدراسة فى المحافظات خلال شهر رمضان 2022

اعتمدت المديريات و الإدارات التعليمية بالمحافظات، مواعيد الدراسة النهائية بالنسبة للمدارس التى تعمل بنظام الفترات، عَلِي أن تنتهي الدراسة قبل موعد الافطار بوقت كافي.

مواعيد الدراسة فى رمضان 2022 بمحافظة القاهرة


بمحافظة القاهرة، أعلنت مديرية التربية والتعليم، انتهاء اليوم الدراسى فى شهر رمضان قبل الخامسة مساءا بالنسبة للمدارس التى تكون فيها الدراسة فترتين.


أما المدارس ذات الفترة الواحدة فاليوم الدراسى كما هو، موضحًا أن أذان المغرب يكون فى السادسة مساء ومن ثم خروج الطلاب قبل الخامسة يوميا مناسب، لأن المدارس التى بها فترتين دراسيتين من الصعب أن يتم ضغط جدول الحصص الدراسية فيها.

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني قد انطلق يوم ١٩ فبراير الماضي.