الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توجيه مهم من التعليم بشأن قبول أوراق تغيير المسمى الوظيفي للمعلمين

كشكول


أصدرت عدد من المديريات التعليمية، خطابا مهما للإدارات التعليمية، بشأن بدء قبول أوراق تغيير المسمى الوظيفي للمعلمين لعام 2022-2023، السبت المقبل، للراغبين في التحويل من مرحلة تعليمية إلى أخرى، أو من أخصائي إلى معلم أو العكس، أو من أمين مكتبة إلى معلم أو أخصائي، ومن معلم مادة أو معلم مادة أخرى، ومن تخصص إلى آخر. 

أكدت المديريات التعليمية في خطابها، للإدارات التعليمية، مراعاة معدلات العجز للمرحلة وللمادة الدراسية والتخصص والوظيفة المنقول إليها، وتتحمل الإدارة التعليمية والتوجيه والمسئولية على ما يخالف ذلك، والتأكيد على مناسبة المؤهل العالي التربوي الحاصل عليه المعلم، والتخصص الذي يريد النقل له، التأكد من تدريس كل معلم المادة الدراسية المرتبطة بتخصصه العلمي.

وقالت المديريات التعليمية إنه يجري تسليم الطلبات من المعلمين إلى التوجيه الفني بالإدارة بعد استيفاء كل التوقيعات من الإدارة التعليمية إلى 28 أبريل، ولن يلتفت لأي طلبات ترد بعد هذا الموعد، ويتم تجميع كل الطلبات، بالتوجيه الفني بالمديرية لكل مادة، ويقوم بمراجعة البيانات مراجعة دقيقة وتجمع في كشوف. 

وأوضحت المديريات في خطابها، يقوم التوجيه العام بتسليمها إلى إدارة التنسيق المختص بالمديرية، الطلب والمستندات الخاصة بالمعلم مستوفيا جميع الموافقات والكشوف الورقية، نسخة إكسل طبقا للنموذج المرفق في موعد أقصاه الخميس 15 مايو. 

الأوراق المطلوبة لتغيير المسمى الوظيفي للمعلمين
وحددت المديريات التعليمية، الأوراق المطلوبة لتغيير المسمي الوظيفي للمعلمين وكالآتي:

- موافقة صريحة من قبل التوجيه الفني العام للمادة الدراسية على الطلب.

- صحيفة أحوال إلكترونية حديثة ومعتمدة وصورة بطاقة الرقم القومي.

- صورة معتمدة من آخر تقريرين لتقييم أداء المعلم.

- صورة معتمدة من المؤهل الدراسي.