السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد الدراسة فى رمضان ٢٠٢٢

كشكول

نستعرض لكم فى هذا التقرير مواعيد الدراسة فى رمضان ٢٠٢٢، تزامنا مع اقتراب شهر رمضان الكريم، الذي يحل يوم السبت المقبل الموافق 2 ابريل، واستمرار الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2021/2022، يبحث الطلب والطالبات والمعلمين بجميع الصفوف الدراسي، عبر محركات البحث جوجل، عن موعد اليوم الدراسي فى شهر الصيام، خاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم بعدم رفع الغياب.

ويشرح التقرير التالي موعد بدء اليوم الدراسي وموعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

على الرغم  من تشديد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم رفع الغياب أثناء شهر رمضان المبارك للطلاب في مختلف المراحل التعليمية وأن الدراسة مستمرة وفقا لمواعيد الفصل الدراسي الثاني المعلن عنها قبل انطلاق العام الدراسي الحالي 2021-2022 في أكتوبر المقبل.

مواعيد الدراسة فى رمضان ٢٠٢٢

تقليص اليوم الدراسي قبل  الخامسة مساءا، هكذا اعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، للمدارس التي بها فترتين، بينما يستمر كما هو للمدراس التي بها فترة دراسية واحدة.

هناك تقليص وقت الحصة 5 دقائق فقط بحيث تكون من 40 : 35 دقيقة فقط، تصريحات وفقا لما اعلنت عنه مصادر بديوان الوزارة، خلال الشهر الكريم حيث يتابع حركة الغياب والحضور يوميا لجنة تابعة مباشرة للوزارة بحيث يمكن حساب الغياب الطلابي في المدارس بشكل يومي نظرا لكون نسب الغياب عليها تقييم خلال العام الدراسي وأن الوزارة ستفعل كافة الإجراءات الوقائية لتفادي انتشار العدوى خلال اليوم الدراسي.

بينما اقترح عدد من مديري الإدارات التعليمية، بمحافظة الجيزة، بتخفيف اليوم الدراسي فى كل فترة الدراسية، حتي تنتهي الفترة الاولي 11 ونصف والثانية 3 ونصف عصرا.

يهمك ايضا.. موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي ٢٠٢٢

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية العامة يوم 11 يوليو وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.