الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جميع إجازات شهر أبريل 2022 للمعلمين

كشكول

إجازات شهر أبريل 2022 للمعلمين.. يبحث جميع العاملين بالدولة عن الإجازات الرسمية فى شهر ابريل تزامنا مع قدوم شهر رمضان الكريم.

وكانت قد أعلنت رئاسة مجلس الوزراء، عدد أيام العطلات الرسمية وإجازات شهر أبريل 2022 الممنوحة للموظفين والعاملين في القطاع الحكومي.


إجازات شهر أبريل 2022 للمعلمين


وحدد مجلس الوزراء إجازات شهر أبريل 2022، حيث تعتبر إجازة رسمية صادرة بقرار مجلس الوزراء، هذا بخلاف العطلات غير الرسمية التي لم تصدر الحكومة قرارًا بشأنها لذلك يتوجب على الموظفين والعاملين عدم تعطيل العمل أو الدراسة والمؤسسات والجهات الحكومية.

وتبلغ عدد الأيام التي تعطي فيها الدولة إجازات شهر أبريل ٢٠٢٢يوما واحدا فقط ، وذلك وفقا للموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية وتعتبر الدولة عطلة رسمية بمناسبتين يصادفها انهما في نفس اليوم أحدهما يتزامن مع أحد الأعياد القومية والآخر مع أحد العياد القبطية وهما:-


اولا .. تحرير سيناء ٢٥ أبريل 


وتأتي عطلتك عيد تحرير سيناء ضمن الإجازات الرسمية للدولة في شهر أبريل، وذلك بمناسبة تحرير سيناء من المحتل الاسرائيلي في عام١٩٨٢.


عيد شم النسيم ٢٥ أبريل


ولذلك قررت الدولة منح الموظفين يوما واحدا فقط كاجازة رسمية للموظفين عن المناسبتين ونظرًا إلى أن يوم ٢٥ أبريل يأتي في منتصف الأسبوع لذلك قررت الدولة إرجاء الإجازة لنهاية الأسبوع الموافق ٢٨ من الشهر ذاته.

يشار إلى أن قرار الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء جاء  بتأجيل العطلات الرسمية التي تتزامن مع منتصف الأسبوع إلى نهايته وهو ما ينطبق بالضرورة على إجازة شهر أبريل ٢٠٢٢ وباقي شهور السنة.


اقرأ أيضاً

للطلاب والمعلمين .. أجازات شهر رمضان 1443 والعطلات الرسمية 2022 .. التفاصيل