الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"عبدالغفار": أفرع الجامعات الأجنبية استجابة لتوجيهات الرئيس بتقديم «تعليم راقٍ»

كشكول

اختتم الدكتور  خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جولته التفقدية لفروع الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت، بزيارة مؤسسة الجامعات الكندية المُستضيفة لفرعي جامعتي الأمير إدوارد ورايرسون.

وشملت الزيارة تفقد مباني الكليات والقاعات الدراسية والمعامل والقاعات التفاعلية، كما تفقد الأعمال الإنشائية بمباني ومنشآت فرع جامعة رايرسون، الذي يضم أحدث الاستديوهات ومعامل التصميم ومركز الابتكار ومساحات متعددة للأنشطة الطلابية، وذلك تمهيدًا لبدء الدراسة به خلال العام الدراسي 2022/2023.

وتضمنت الزيارة جلسة حوار مفتوح بين وزير التعليم العالي وبعض الطلاب وأولياء الأمور، حيث استعرض الطلاب لمحات هامة من رحلتهم في فرع الجامعة ومدى الاستفادة من البرامج العملية وخدمات الدعم التي وفرتها لهم الجامعة.

وفي كلمته، قدم الوزير التهنئة لأسرة مؤسسة الجامعات الكندية وللخريجين ولكافة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين بالجامعة، على رعايتهم واهتمامهم بالطلاب طوال فترة دراستهم، كما قدم التهنئة لأولياء الأمور الذين قدموا الدعم اللازم لأبنائهم طوال فترة دراستهم، والتي تكللت بالنجاح والتميز، متمنيًا التوفيق والنجاح للطلاب في حياتهم العملية.

وأشار الوزير إلى نجاح مشروع إنشاء فروع للجامعات الأجنبية، كأحد الروافد الجديدة والمُتميزة التي تُتيح فرصا للحصول على تعليم عالٍ بمستوى دولى، من خلال شراكات عالمية مع كبرى الجامعات الدولية، على أرض مصر، بما يُسهم فى الارتقاء بالمنظومتين التعليمية والبحثية.

وأشاد عبدالغفار بالجهود المبذولة لكي تكون الجامعة جاهزة لاستقبال الطلاب وأداء رسالتها العلمية، مشيرًا إلى أن التوسع في إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية في مصر يعُد استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالشراكة مع الجامعات المرموقة عالميًا لتقديم تعليم راقٍ لا يقل في جودته عن التعليم الذي يُقدم في الجامعة الأم.

وفي ختام كلمته، حث الوزير الخريجين على ضرورة مواصلة النجاح والتفوق في حياتهم العملية، وأهمية الاطلاع على كل ما هو جديد في مجالات تخصصهم، وأن يؤمنوا دائمًا بأن الإخلاص في العمل ثمرته النجاح الباهر، وأن عليهم مع نظرائهم من شباب مصر دورًا شديد الأهمية في بناء حاضر ومستقبل هذا الوطن العزيز.