الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي يكشف أهداف إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية في مصر

كشكول


أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الهدف من إنشاء فروع الجامعات الأجنبية داخل مصر، هو تطوير نوعية التعليم مع الاستفادة من الخبرات الأجنبية وتبادل العلوم والمعرفة وتقليل اغتراب أبنائنا الطلاب، مع منحهم فرصة الحصول على تعليم أجنبي والحصول أيضًا على شهادات دولية.

كما أكد عبدالغفار أن فكرة إنشاء فروع الجامعات الأجنبية في مصر جاءت تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإتاحة فرص التعليم الأجنبي للجامعات الدولية المرموقة ذات التصنيف الدولي المُتميز في جمهورية مصر العربية. 

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن تواجد فروع للجامعات الأجنبية بمصر، يسهم في جذب الطلاب الوافدين من الدول المُحيطة للحصول على فرص للتعليم الأجنبية من خلال هذه الفروع.

وأوضح الوزير، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعمل على مُتابعة أداء فروع الجامعات الأجنبية وتذليل أي معوقات قد تواجه هذه الفروع، لتوفير سُبل النجاح لهذا المشروع القومي، والتوسع مستقبلًا فيه ليصبح أحد الأعمدة الأساسية للتعليم داخل مصر.

وأجرى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جولة تفقدية لأفرع الجامعات الأجنبية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت.

وتضمنت الجولة التفقدية لوزير التعليم العالي والبحث العلمي لأفرع الجامعات الأجنبية في مصر مجمعات أفرع الجامعات الأجنبية بدءً من هيرتفوردشاير، ثم المعرفة الدولية، يليها الجامعات الأوروبية، وأخيرًا مجمع الجامعات الكندية في مصر.