الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

«داود»: 202 معهد متقدمين للحصول على شهادة الجودة والاعتماد

كشكول


قال الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بأن المعاهد المدرجة بخطة الجودة تلقى اهتمامًا من جميع قيادات الأزهر، في إطار خطوات الإصلاح والتطوير المستمرة للمعاهد الأزهرية في ظل قيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وواجهت المعاهد الأزهرية بالتنسيق مع إدارات الجودة بالمناطق تحدي المرور بتجربة التقديم الإلكتروني على السيستم الجديد الذي تم تدشينه بالهيئة خلال الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٢م، في إطار خطة رئيس الجمهورية للرقمنة والسعي لتحقيق التنمية المستدامة، وهي التي تتوافق مع رؤية الأزهر الشريف نحو التطوير والتحسين المستمر.

وتابع داود، أن عدد المعاهد التي سيتم استهدافها بالزيارة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد يبلغ ٢٠٢ معهدًا أزهريًا بواقع ٨٨ معهدا لمرحلة رياض الأطفال وعدد ٧٢ معهدا للمرحلة الابتدائية، وعدد ٣٢ معهدا اللمرحلة الإعدادية، وعدد ١٠ معاهد بالمرحلة الثانوية خلال الفصل الدراسي الثاني فقط  للعام الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢١م.

 ووجه الضويني، رؤساء الإدارات المركزية لمختلف المناطق الأزهرية بالمتابعة الجادة لجميع المعاهد الأزهرية  واستهداف معاهد خطة الجودة بالمتابعة والدعم لتحقيق نسبة اعتماد متميزة كما هو الحال خلال الأعوام السابقة.