السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مطروح تستعد لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال 27 مارس

كشكول


استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، بمكتبه، الدكتور أحمد البلتاجى وكيل وزارة الصحة  بمطروح والدكتور شريف الشناوى مدير الطب الوقائى بالمديرية، ووفد من قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة.

جاء ذلك استعدادا لانطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، تحت رعاية وزارة الصحة في الفترة من 27 إلى 30 مارس الجاري، والتي تستهدف جميع الأطفال المصريين وغير المصريين على أرض المحافظة من سن يوم حتى 5 سنوات، وذلك استمرارا لخطة الدولة لرفع المناعة المجتمعية والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

ووجه محافظ مطروح بالاستعداد الجيد لأعمال الحملة وتيسير كافة الإجراءات للوصول لجميع الأطفال المستهدفين، مع تجهيز وسائل المواصلات اللازمة لأعمال الحملة مع توفير المحافظة لعدد 10 أتوبيسات بالتنسيق مع مديرية الصحة  للوصول لجميع القرى والنجوع النائية بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن الحملة تستهدف تطعيم عدد 122.835 ألف طفل وطفلة بمطروح بعدد 8 إدارات صحية بالمحافظة، وذلك من خلال عدد 410 فرق صحية مجهزة، ومع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأشار إلى أن الفرق الطبية  تتضمن 60 فريق ثابت وعدد 350 فريق متحرك من منزل لمنزل، للوصول لجميع الأطفال المستهدفين بكافة مراكز ومدن وتوابع المحافظة بالإضافة إلى تطعيم جميع الوافدين على المحافظة عبر منفذ السلوم البرى والقادمين من المحافظات المجاورة، وذلك بالمجان.

وكان قد شهد  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في ديسمبر 2022 بدء انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة مطروح، وذلك من مركز رعاية الطفولة والأمومة بمدينة مرسى مطروح، (من عمر يوم وحتى 5 سنوات) تحت رعاية وزارة الصحة ضمن خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.