الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اليوم.. بدء تلقي طلبات قبول الطلاب بمدارس المتفوقين (STEM)

كشكول

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلقي طلبات قبول الطلاب بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين (STEM) أضافة للمتفوقين بعين شمس للعام الدراسي 2018/2019، من اليوم وحتي الخميس الموافق 19 يوليو.

وأعلن رئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازي، أن أهم الشروط الواجب توافرها في الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي خلال العام 2017/2018، والمتقدمين للالتحاق بمدرسة المتفوقين بعين شمس هي الحصول  على مجموع لا يقل عن (252) درجة، وبنسبة تعادل (90%) من المجموع الكلي.

أما مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا المعروفة باسم ( STEM ) هي  ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (274,5) درجة بنسبة تعادل (98 %) من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجات النهائية في مادة واحدة على الأقل من موا اللغة الإنجليزية، و الرياضيات والعلــوم، أو أن ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (266) درجة بنسبة تعادل (95 %) من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلــوم).

وأوضح حجازي أنه سيتم عقد اختبارات القبول وفقًا للمخطط الزمني محدد حيث ستعقد اختبارات مدرسة المتفوقين (عين شمس) للطلاب يوم الاثنين الموافق 6 من شهر أغسطس من العام 2018 ، ولمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM): تُعقد الاختبارات يومي: الثلاثاء، والأربعاء الموافقين 7، 8 من شهر أغسطس من العام 2018.

بالنسبة للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان لظروف قهرية: يعقد الاختبار يوم الأحد الموافق 12 من شهر أغسطس من العام 2018م.

وأضاف أن أنه سيتم تلقي طلبات الطلاب الراغبين في التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة عبر الرابط: http://www.moe.gov.eg