الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم لطلاب الأول الثانوي: «ركزوا على الهدف والامتحان بلا درجات»

كشكول

رد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على ما تداوله طلاب الصف الاول الثانوي، عن أن الامتحان التجريبي لأولى ثانوي تقييم بدرجات.

قال الوزير للطلاب: "ركزوا على الهدف وهو حل المشكلات التي تصادفكم بالامتحان الإلكتروني، لأنه تدريب بلا درجات"، مشيرًا إلى أن الامتحان التجريبي سيعود بالنفع على المنظومة كلها وقت الامتحانات الحقيقية.

وتواصل المدارس الثانوية اليوم الاثنين ثانى أيام التدريب على التابلت لطلاب الصف الاول الثانوي والتى بدأت بالامس وتستمر حتى غدًا.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أتاحت منصة الاختبارات داخل الخوادم الخاصة بالمدارس الثانوية المجهزة والمتصلة بشبكة داخلية مع مركز البيانات، وقد أتاحت منصة الاختبارات البديلة للمدارس الثانوية غير المجهزة، وكذلك المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية، كما أتاحت تطبيق خاص بالتابلت يُمكن الطلاب من أداء الاختبارات مباشرة من خلاله ويحول دون محاولات الغش الإلكتروني بشكل احترافي.

وأوضحت الوزارة أنه قد سبق إتاحة منصة التدريب لعدد 5000 أخصائي تطوير تكنولوجي بالمدارس الثانوية والإدارات التعليمية والمديريات منذ فترة، وجاري الإنتهاء من تدريبهم، فضلاً عن عقد عدة ورش عمل مع مسئولي التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية، عن طريق الإدارة العامة البنية الأساسية التكنولوجية، وكذلك تدقيق البيانات الخاصة بالطلاب.