السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استغاثة من أولياء أمور «أبنائنا في الخارج» لتغيير موعد الامتحانات

كشكول

وجه عدد من أولياء أمور الطلاب المصريين بالخارج استغاثة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بشأن قرار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، الخاص بتأجيل امتحانات أبنائهم لشهر مايو المقبل.

وأكدوا في استغاثتهم التي نشروها عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أنهم رتبوا أمورهم على قضاء إجازتهم بعيد الفطر في مصر، ولكن قرار الامتحانات في شهر مايو يعيق تحقيق ذلك.

وقالوا في استغاثتهم:( يا سيادة الرئيس أبناؤك  في الخارج يستغيثون بك لإلغاء قرار تأجيل امتحانات الجاليات المصرية، التي تريد قضاء عيد الفطر مع أهاليهم في مصر).

وأضافوا أن الدراسة بدأت في شهر أغسطس الماضي، وبدون إجازة نصف العام أو تقسيم المناهج إلى ترمين، مشيرين إلى أنهم رتبوا أمورهم على الموعد الذي حددته الوزارة مسبقا، مناشدين بإلغاء قرار تأجيل الامتحانات.

مد فترة التسجيل على الموقع الإلكتروني لامتحانات أبناؤنا في الخارج

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت  مد فترة التسجيل على الموقع الإلكتروني لامتحانات (أبناؤنا في الخارج) للعام الدراسي 2021/2022 حتى يوم الأحد الموافق 2022/2/20، والتي كان من المقرر انتهائها يوم السبت الموافق 2022/2/5، حتى يتسنى لجميع الطلاب الانتهاء من التسجيل الإلكتروني.

كما وافق الوزير على تأجيل موعد عقد امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022 إلى يوم السبت الموافق 2022/5/7، بعد انتهاء العطلة الرسمية الخاصة بعيد الفطر المبارك، والتى كان من المقرر لها ــ طبقًا لتعليمات التقدم المعتمدة ــ أن تبدأ يوم السبت الموافق 2022/4/2.

وجدير بالذكر أن أعداد الطلاب الذين قاموا بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للتقدم لامتحانات (أبناؤنا فى الخارج) قد وصل إلى ما يقرب من (74 ألف طالب/طالبة) على مستوى العالم؛ مما يُعد نجاحًا ملحوظًا لميكنة إجراءات التقدم؛ تمشيًا مع توجهات الدولة المصرية.